@JosepBorrellF

أوروبا

الاتحاد الأوروبي يندد بهجمات مستوطنين إسرائيليين ضد فلسطينيين في الضفة الغربية

By Kiosque24

October 31, 2023

ندد وزير خارجية الاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل “بشدة” الثلاثاء بالهجمات التي يرتكبها “مستوطنون إسرائيليون ضد فلسطينيين” في الضفة الغربية المحتلة.

وأعرب بوريل عن قلقه العميق إزاء هذا الموضوع.

Discussed the ongoing escalation in Israel and the occupied Palestinian territory with 🇸🇦@FaisalbinFarhan 🇯🇴@AymanHsafadi 🇪🇬Sameh Shukry and with @OIC_OCI Hissein Brahim Taha. It is urgent to restore a political horizon and relaunch the peace process.
👇https://t.co/CpD5Vm7reE

— Josep Borrell Fontelles (@JosepBorrellF) October 31, 2023

 وفي اتصالات مع وزراء خارجية السعودية ومصر والأردن والأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي، تناول بوريل أيضا “الحاجة الملحة إلى استعادة الأفق السياسي وإعادة إطلاق عملية السلام” بالإضافة إلى “التوصل لتسوية دائمة لهذا الصراع، على أساس حل الدولتين”.

I called EU’s @JosepBorrellF to urge a clear EU stand against Israeli crimes in Gaza, including inhumane attack on Jabalia which caused 100s of more civilian casualties. #UNSC is paralyzed in the face of these violations of Int’l law. It must work peace. That is its mandate.

— Ayman Safadi (@AymanHsafadi) October 31, 2023

يشار إلى أن بروكسل طالبت في السابق بحماية المدنيين من الجانبين، ودعت حماس إلى الإفراج عن الرهائن دون شروط مسبقة، وإلى “هدنة إنسانية” للسماح بدخول المساعدات إلى قطاع غزة.