@spagov

العالم

السعودية تعلق دخول القادمين من 20 دولة من بينها 3 دول عربية

By Kiosque24

February 03, 2021

أعلنت المملكة العربية السعودية عن تعليق دخول القادمين من 20 دولة، باستثناء الدبلوماسيين والمواطنين السعوديين والعاملين في القطاع الطبي، للحد من انتشار فيروس كورونا كوفيد 19 حسب ما أعلنته وكالة الأنباء السعودية الرسمية.

الحظر المؤقت، يسري اعتبارا من اليوم الأربعاء على الساعة التاسعة مساء، ويشمل الأشخاص القادمين من الإمارات العربية المتحدة وألمانيا والولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا وجنوب إفريقيا وفرنسا ومصر ولبنان والهند وباكستان والأرجنتين وإندونيسيا و السويد وسويسرا وإيرلندا و إيطاليا والبرازيل و البرتغال وتركيا واليابان حسب بيان صادر عن وزارة الداخلية السعودية.

تعليق السماح بدخول المملكة لغير المواطنين والدبلوماسيين والممارسين الصحيين وعائلاتهم مؤقتاً للقادمين من 20 دولة اعتباراً من الساعة 9 من مساء يوم الأربعاء 21 / 6 / 1442هـ . pic.twitter.com/fV3UHwgs30

— وزارة الداخلية (@MOISaudiArabia) February 2, 2021

كما يشمل القرار الحكومي جميع القادمين من دول أخرى في حال مروا بأي من تلك الدول العشرين المعنية بالأمر، خلال الـ 14 يوما الماضية لطلب الدخول إلى المملكة العربية السعودية.

#عاجل
مصدر مسؤول بوزارة الداخلية: تعليق السماح بدخول المملكة لغير المواطنين والدبلوماسيين والممارسين الصحيين وعائلاتهم مؤقتاً للقادمين من 20 دولة اعتباراً من الساعة 9 من مساء يوم الأربعاء الموافق 3 / 2 / 2021م.#واس_عام pic.twitter.com/e1aTCS8tXP

— واس العام (@SPAregions) February 2, 2021

وأعلنت الحكومة السعودية أنها ستخضع الأشخاص المستثنين من هذا الحظر للإجراءات الاحترازية، التي تحددها وزارة الصحة السعودية.