Bertil Videt/wikimedia

العالم

السعودية تفرج عن بكر بن لادن

By Kiosque24

May 13, 2021

 أفرجت السعودية عن رجل الأعمال بكر بن لادن عقب أزيد من 3 سنوات على احتجازه في إطار حملة استهدفت أمراء ورجال أعمال بارزين.

وأطلق سراح الرئيس السابق لمجموعة بن لادن التي تعتبر أكبر شركة للبناء في السعودية من مكان اعتقاله الذي لم يعلن عنه من قبل، وعاد إلى عائلته في مدينة جدة حسب ما أعلنته وسائل الإعلام.

بكر هو الأخ غير الشقيق لزعيم القاعدة أسامة بن لادن، عمل في امبراطورية بن لادن التي تأسست في العام 1931، على يد والدهما، وذاع صيتها، وحققت أرباحا هائلة خاصة وأنها شركة مقربة من العائلة المالكة، قبل أن تتراجع مع تعيين ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان.

Ex-chairman of the Bin Laden Group, Saudi Arabia's biggest construction company, was released after a three-year detention. #FMTNewshttps://t.co/9dJO3pmocH

— Free Malaysia Today (@fmtoday) May 13, 2021

اعتقل بكر بمعية شقيقاه سعد وصالح بن لادن في شهر نوفمبر تشرين الثاني من العام 2017 في إطار الحملة التي شنتها الحكومة السعودية ضد الفساد واحتجزته أمراء ورجال أعمال في فندق ريتز كارلتون في الرياض.

وأطلقت السلطات السعودية سراح سعد وصالح، بعدما استحوذت على حصتهم في مجموعة بن لادن، إضافة إلى مصادرة فيلات وطائرات خاصة وسيارات.

يشار إلى أن بكر لم يحاكم طيلة فترة اعتقاله، كما لم توجه إليه السلطات السعودية تهما.