Harry Castaneda/flickr

أوروبا

الفرنسيون يستعيدون حريتهم مع رفع تدابير الإغلاق تدريجيا

By Kiosque24

May 19, 2021

يستعيد الفرنسيون حريتهم هذا اليوم الأربعاء مع إعادة فتح شرفات المطاعم والمقاهي ودور السينما والمسارح والمتاحف بقدرة استيعابية محدودة عقب تراجع فيروس كورونا كوفيد 19.

اعتبارا من اليوم الأربعاء، سيبدأ حظر التجول في الساعة التاسعة ليلا عوض السابعة مساء وسيتزامن ذلك مع إعادة فتح العديد من المحلات التجارية وغيرها من المنشآت أمام المواطنين ولو جزئيا.

🔴 #COVID19 | Un protocole a été mis en place pour la réouverture des #commerces #restaurants, #cinémas… à partir du 19 mai 2021.
Retrouvez toutes les infos 👉 https://t.co/NykfSd3vtW pic.twitter.com/IyeAdFsxgu

— Ministère Économie, Finances, Relance (@Economie_Gouv) May 18, 2021

دور السينما المغلقة منذ 30 من شهر أكتوبر تشرين الأول من العام 2020 ستعيد فتح ابوابها بطاقة استيعابية لا تتجاوز 35 بالمئة، أي 800 متفرج.

من جهتها ستعيد المكتبات والمتاحف والمسارح فتح أبوابها بقدرة استيعابية محدودة.

Terrasses, commerces, musées, théâtres et salles de cinéma rouvrent dans quelques heures.

Découvrez tout ce qui change à partir de demain. https://t.co/S2zGYYGfkD

— Élysée (@Elysee) May 18, 2021

أما الحانات والمطاعم والمقاهي، فستفتح الشرفات بنسبة 50 بالمئة من طاقتها الاستيعابية وستضم كل طاولة 6 أشخاص كأقصى حد في انتظار المرحلة الثانية من رفع الإغلاق في 9 من شهر يونيو حزيران المقبل إذ ستتمكن المقاهي والمطاعم من استقبال عدد محدود من الزبائن في الداخل، وتأخير حظر التجول إلى الساعة 23,00 ليلا.

À quelques heures des premières réouvertures, très belle reprise à vous toutes et tous, acteurs du tourisme ! #19mai pic.twitter.com/1XqAAyV1hO

— Jean-Baptiste Lemoyne (@JBLemoyne) May 18, 2021

وأعلنت الحكومة الفرنسية أن رفع الإغلاق التدريجي في البلاد يأتي بفضل التحسن الملحوظ في الوضع الوبائي وتسريع حملة التلقيح، إذا تلقى أكثر من 21 مليون مواطن الجرعة الأولى من اللقاح المضاد لفيروس كورونا كوفيد 19، فيما تلقى أزيد من 8.8 ملايين الجرعتين.