wikipedia

العالم

القطرية تطالب دول الحصار بتعويض قدره 5 مليارات دولار

By Kiosque24

July 22, 2020

أعلنت الخطوط الجوية القطرية هذا اليوم الأربعاء أنها تقدمت بطلبات للتحكيم الدولي بهدف الحصول على خمسة مليارت دولار من السعودية والإمارات والبحرين ومصر ، كتعويض عن فرض دول الحصار حظرا جويا على طائرات قطر عقب قطع العلاقات مع الدوحة في شهر حزيران/يونيو  من العام 2017.

وقالت الشركة في بيان رسمي عبر صفحتها الرسمية على موقع تويتر للتواصل الاجتماعي إنها تسعى للحصول على التعويض المادي عن طريق 4 طلبات للتحكيم الدولي بموجب اتفاقية الاستثمار التابعة لمنظمة التعاون الإسلامي، والاتفاقية العربية للاستثمار، ومعاهدة الاستثمار الثنائية بين قطر ومصر.

Our GCEO, HE Mr. Akbar Al Baker, said: “The blockading states must be held accountable for their illegal actions in the aviation sector, which includes a failure to comply with their obligations under bilateral agreements, multilateral agreements and international law.” pic.twitter.com/d6RMAe7cwa

— Qatar Airways (@qatarairways) July 22, 2020

وتطالب الخطوط القطرية بتعويضها بسبب الحصار وإيقاف عمليات الناقلة في أسواقها، ومنعها من التحليق في مجالها الجوي، دون سابق إنذار.

#QatarAirways is launching multibillion-dollar investment arbitrations against the UAE, Bahrain, Saudi Arabia and Egypt. Read our announcement in full here: https://t.co/vyHhKOkcQw

— Qatar Airways (@qatarairways) July 22, 2020