@GiorgiaMeloni

أوروبا

هل تصبح اليمينية المتطرفة جورجيا ميلوني أول رئيسة وزراء لإيطاليا؟

By Kiosque24

September 24, 2022

من المتوقع أن تصبح اليمينية المتطرفة جورجيا ميلوني البالغة من العمر 45 عاما أول إمرأة تشغل منصب رئاسة الوزراء في إيطاليا، وأول رئيسة وزراء يمينية متطرفة منذ بينيتو موسوليني.

تحظى وعود ميلوني بتخفيض الضرائب وتبني موقف صارم تجاه الهجرة بتأييد كبير في عدد من المدن الإيطالية.

إلا أن تعهد ميلوني بإلغاء سياسة حزب خمسة نجوم التي يطلق عليها اسم دخل المواطنين النظام الذي يساعد الفقراء على العيش بشكل كريم يقسم آراء الناخبين.

#Pronti a risollevare l’Italia 🇮🇹 pic.twitter.com/LMedPHx8sv

— Giorgia Meloni 🇮🇹 ن (@GiorgiaMeloni) September 22, 2022

ولدت جورجيا ميلوني في العام 1977 في العاصمة الأيطالية روما، عاشت طفولة صعبة عقب تخلي والدها عنها ومغادرته البلاد للاستقرار في جزر الكناري، وترعرعت على يد والدتها اليمينية المتطرفة، وتعرضت للتنمر بسبب السمنة.

Abbiamo riempito le piazze in tutta Italia, dal nord al sud. Ora, però, è arrivato il momento di contribuire concretamente a ridare futuro e grandezza alla Nazione: domenica #25settembre tutti a votare!#VAIaVOTARE #VotaFDI #Meloni pic.twitter.com/o5tBVHCHfr

— Giorgia Meloni 🇮🇹 ن (@GiorgiaMeloni) September 23, 2022

ميلوني سياسية وصحفية، ولجت العمل السياسي عندما كانت مراهقة، وعملت سابقا كوزيرة للشباب في حكومة رئيس الوزراء المثير للجدل سيرجيو برلسكوني الرابعة، كما كانت مساعدة لحزب إخوة إيطاليا، وباتت عضوة في مجلس النواب الإيطالي وأصغر نائب لرئيس المجلس في تاريخه.