Ruben Michel/flickr

العالم

بايدن يتقدم على ترامب برقمين

By Kiosque24

October 11, 2020

يتقدم المرشح الديمقراطي للانتخابات الرئاسية الأمريكية جو بايدن على خصمه الجمهوري، دونالد ترامب حسب آخر استطلاع للرأي.

الاستطلاع، الذي يأتي قبل 3 أسابيع عن موعد الاقتراع المقرر في الثالث من شهر نوفمبر تشرين الثاني المقبل، إلى تقدم بايدن برقمين على خصمه الجمهوري الساعي لإعادة انتخابه لولاية ثانية.

ترامب لم ينجح في تقليص الفارق بينه وبين بايدن والذي كان موجودا عقب استطلاعات جرت في وقت سابق، رغم المناظرة الأولى بين المرشحين، إضافة إلى المناظرة التي جرت بين، مايك بنس وكامالا هاريس حسب ما أعلنته وسائل الإعلام المحلية.

Sasse is talking like a maniac. He wants T to win so they can have 9 far right judges? Election live updates: Biden leads Trump in new Post-ABC News poll, Barrett pledges in opening statement to ’apply the law as written’ https://t.co/uYSGP6eKJU

— Sara Dillon (@sara_dillon) October 11, 2020

آخر استطلاع للرأي الذي شارك فيه 879 ناخبا، أشار إلى أن الناخبين الأمريكيين المسجلين في الاقتراع يفضلون المرشح بايدن على الرئيس الأمريكي بنسبة 53 بالمئة إلى 41 بالمئة، في المقابل يفضل الناخبون المحتملون المرشح الديمقراطي بنسبة 54 بالمئة و42 بالمئة فقط لترامب.

Biden enjoys 12 point lead over Trump in New Wapo/ABC News Poll
READ MORE: https://t.co/nTgow02UdN

— News Thud (@ThudNews) October 11, 2020

وحسب الاستطلاع لا يثق حوالي 62 بالمئة من المشاركين في الانتخابات الأمريكية في تصريحات ترامب بشأن فيروس كورونا كوفيد 19 مقابل 21 بالمئة يعتقدون أنه محق بشأن إدارة أزمة الوباء.

Biden ahead of Trump by double digits in new Washington Post-ABC News national poll. – The Washington Post https://t.co/TvanYFUC1A

— jespanol (@nypapajoe) October 11, 2020

وأظهر استطلاع الرأي أن حوالي 59 بالمئة من المشاركات النساء يفضلن بايدن مقابل 36 بالمئة يفضلن ترامب.