Stock Catalog/flickr

العالم

بشكل مؤقت.. فيسبوك وإنستغرام يسمحان بمنشورات تدعو إلى موت بوتين

By Kiosque24

March 11, 2022

قررت شركة ميتا السماح لجميع مستخدمي موقع فيسبوك للتواصل الاجتماعي وإنستغرام للصور والفيديوهات في بعض دول العالم بنشر منشورات تدعو إلى العنف ضد روسيا والمواطنين الروس والجيش الروسي والرئيس الروسي فلاديمير بوتين عقب غزو روسيا لأوكرانيا في 24 من شهر فبراير شباط المنصرم.

وبهذا القرار غيرت الشركة الأمريكية بشكل مؤقت سياستها لمكافحة خطاب الكراهية، حسب ما أعلنته وسائل الإعلام الأمريكية.

كما ستسمح ميتا أيضا بالمنشورات التي تدعو إلى موت بوتين، ونظيره في روسيا البيضاء ألكسندر لوكاشينكو في دول على غرار أوكرانيا وبولندا وروسيا.

☝️We demand that 🇺🇸 authorities stop the extremist activities of @Meta, take measures to bring the perpetrators to justice. Users of #Facebook & #Instagram did not give the owners of these platforms the right to determine the criteria of truth and pit nations against each other. https://t.co/1RkrjRmEtA pic.twitter.com/sTacSm4nDt

— Russian Embassy in USA 🇷🇺 (@RusEmbUSA) March 11, 2022

قرار ميتا أغضب السفارة الروسية في الولايات المتحدة الأمريكية التي نشرت تغريدة عبر حسابها الرسمي على موقع تويتر للتواصل الاجتماعي قالت فيه:” نطالب الولايات المتحدة الأمريكية بوقف الأنشطة المتطرفة لشركة ميتا.”

والدول المعنية بهذا القرار هي أرمينيا وأذربيجان وإستونيا وجورجيا والمجر ولاتفيا وليتوانيا وبولندا ورومانيا وروسيا وسلوفاكيا وأوكرانيا.