ピロシキ/flickr

العالم

بيزوس يزيح ماسك ويتربع على عرش الثراء العالمي

By Kiosque24

January 16, 2021

نجح المدير التنفيذي لشركة أمازون الأمريكي جيف بيزوس في إزاحة غريمه التقليدي ومالك شركة تسلا للسيارات إيلون ماسك من عرش الثراء العالمي بثروة تقدر ب 181.5 مليار دولار رغم تراجع ثروته ب 1.4 مليار يوم الجمعة.

وتصدر كل من بيزوس وماسك قائمة المليارديرات في جميع أرجاء المعمورة نهاية الأسبوع الفائت، إذ تمكن ماسك من تصدر قائمة أغنى أغنياء العالم لمدة أسبوع فقط، لكن بعدما سجلت أسهم شركته للسيارات الكهربائية تسلا تراجعا كبيرا، تجاوزه بيزوس.

Jeff Bezos ( Amazon) reprend la tête du classement des hommes les plus riche.
Il devance Elon Musk(Tesla) qui l’avait détrôné 4 jours pendant 4 jours. pic.twitter.com/PIfnwX4giT

— LEADERS DE DEMAIN (@Leadersdedemain) January 13, 2021

وانخفضت أسهم شركة تسلا بنسبة ثمانية بالمئة، في أكبر تراجع منذ نهاية العام 2020، وسجلت الشركة الأمريكية نحو 14 مليار دولار من صافي ثروة ماسك.

On parle beaucoup de Musk, Bezos, Arnault, Gates ou Zuckerberg, mais il y a également le milliardaire (et homme le plus riche de Chine) Zhong Shanshan qui a vu sa fortune être multipliée par 48 durant la pandémie ! pic.twitter.com/4xQd6Bqnu7

— Aymeric Pontier (@aympontier) January 16, 2021

كما انخفضت أسهم شركة أمازون العملاقة بأقل من واحد بالمئة عند إغلاق الأسواق يوم الجمعة، في المقابل انخفض سهم تسلا بأكثر من 2 بالمائة، وهو ما كان كافيا لإعادة بيزوس إلى المركز الأول متقدما على ماسك.