@AlgPresidency

إفريقيا

تبون يتهم”دولة معروفة بعدائها للجزائر” بإشعال حرائق الغابات في القبائل 

By Kiosque24

August 16, 2024

اتهم الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، المرشح الرئاسي لانتخابات 7 سبتمبر أيلول المقبل، دولة “معروفة بعدائها للجزائر” بأنها هي من “اتخذت قرار إضرام النيران في الجزائر خلال صيف عام 2021، وفعلا احترقت الجزائر”.

وأشار تبون إلى الحرائق المستعرة التي عاشتها محافظات القبائل، وخلفت عشرات القتلى وخسائر كبيرة في المنطقة الواقعة شرق العاصمة.

⛔️ مرشح الجيش المضمون فوزه قبل حتى موعد الانتخابات في الجزائر، عبد المجيد تبون، يطلق حملته الانتخابية الصورية بالتلميح لمسؤولية المغرب عن حرائق غابات منطقة القبائل.

يبدو أن اسم المغرب هو العصا السحرية لتبون لحشد الأصوات، مع أن الفوز في جيبه مسبقًا!

حملة انتخابية بدون خطط و لا… pic.twitter.com/NbTlScZ9Io

— ⛔️ محمد واموسي (@ouamoussi) August 15, 2024

ونقلت صحيفة “النهار” الجزائرية، عن تبون، في كلمة قال فيها إن “سنة 2021، عرفت فيها الجزائر حرائق غير مسبوقة في مختلف الولايات بفعل فاعل، ما أدى إلى سقوط العديد من الضحايا، الذين لم تتخلى عنهم الدولة، بل تكفّلت بهم في أحسن الظروف وأرسلت البعض منهم إلى الخارج للعلاج.”

وأضاف تبون إنه “قبل الحرائق التي عمت في البلاد، قالت إحدى الدول المجاورة التي تحمل العداء إن الجزائر ستحترق، لكن لم نسمح باحتراق الجزائر ووقفنا صامدين”، على حد تعبيره.

وأكد تبون أن برنامجه الرئاسي في العهدة السابقة عرف بعض التأخر بسبب فيروس كورونا من جهة، وكذا بعض الأحداث التي شهدتها السنتين الأولتين من اعتلائه سدة الحكم.