The White Hous/flickr

العالم

ترامب يسمح باستخدام بلازما المتعافين من كورونا لعلاج المصابين

By Kiosque24

August 24, 2020

صادق الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على استخدام بلازما المتعافين من فيروس كورونا كوفيد 19، من أجل علاج المصابين بالوباء الفتاك الذي أودى بحياة أكثر من 176 ألف شخص في الولايات المتحدة الأمريكية حتى الآن.

وقال الرئيس الجمهوري إن استخدام البلازما يعتبر “اختراقا تاريخيا” على مسار علاج فيروس كورونا كوفيد 19، ومن شأنه أن ينقذ عددا كبيرا من الأرواح.

وأعلنت إدارة الأغذية والأدوية الأمريكية اف دي إيه عن المصادقة الطارئة التي تندرج ضمن اختصاصها وليس ضمن اختصاص رئيس البلاد الذي صرح ذلك في مؤتمر صحفي.

If you have tested positive and recovered from #COVID19, go to https://t.co/KIYbsZAnJr and learn how you can donate your plasma and help save lives. pic.twitter.com/naYWUykHrj

— ADM Brett P. Giroir (@HHS_ASH) August 23, 2020

وتحتوي البلازما على أجسام مضادة يمكنها مساعدة المصابين بالوباء القاتل على الحد من انتشار كورونا وتداعياته الخطيرة.

The @US_FDA’s emergency authorization for convalescent plasma is a milestone achievement in President Trump’s efforts to save lives from COVID-19. https://t.co/LAKjGBE5PC

— Secretary Alex Azar (@SecAzar) August 23, 2020

وتستخدم البلازما حاليا في علاج المصابين بكورونا في الولايات المتحدة الأمريكية وفي بعض دول العالم، إلا أن الخبراء يحذرون من آثار ذلك.

"A 35 percent improvement in survival is a pretty substantial clinical benefit," FDA Commissioner @SteveFDA said in relation to the convalescent plasma emergency use authorization issued today. pic.twitter.com/Dd97vLSZeL

— U.S. FDA (@US_FDA) August 23, 2020

وحسب وزارة الصحة الأمريكية تظهر النتائج الأولية أن معدل البقاء على قيد الحياة يكون أعلى بنسبة 35 بالمئة لدى المصابين الذين تلقوا العلاج بواسطة البلازما.