wikimedia

العالم

ترامب يجمد المساهمات المالية في منظمة الصحة العالمية بعدما اتهمها بالتقرب من الصين

By Kiosque24

April 07, 2020

انتقد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب منظمة الصحة العالمية، واتهمها بالتقرب من الصين وكذلك بسوء إدارة أزمة فيروس كورونا كوفيد 19 الذي تفشى في جميع أرجاء العالم.

وغرد الرئيس الأمريكي عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي تويتر قائلا: ” لقد أخفقت منظمة الصحة العالمية، علما أنها ممولة من الولايات المتحدة الأمريكية بشكل كبير، إلا أن تركيزها أكثر مع الصين.”

The W.H.O. really blew it. For some reason, funded largely by the United States, yet very China centric. We will be giving that a good look. Fortunately I rejected their advice on keeping our borders open to China early on. Why did they give us such a faulty recommendation?

— Donald J. Trump (@realDonaldTrump) April 7, 2020

وأضاف ترامب:” لحسن الحظ رفضت النصائح التي قدمتها المنظمة بإبقاء الحدود مفتوحة مع الصين، لماذا أعطونا توصيات خاطئة إلى هذا الحد؟.”

كما أعلن ترامب أن واشنطن ستعلق دفع مساهمتها المالية في منظمة الصحة العالمية، خلال مؤتمره الصحافي اليومي في البيت الأبيض حول تطوّرات الوباء في الولايات.

LIVE: Press Briefing with Coronavirus Task Force https://t.co/kszgnReztL

— The White House (@WhiteHouse) April 7, 2020

يشار أن حصيلة وفيات كورونا القاتل في الولايات المتحدة الأمريكية تجاوزت عتبة 11 ألف حالة وفاة. وباتت البلاد أكثر دولة تسجيلا للإصابات المؤكدة بالوباء، لتقترب من الحصيلة التي سجلتها كل من إيطاليا وإسبانيا.