Hannah Neeleman, Ballerina Farm/Instagram

العالم

ترند الزوجة التقليدية “تريد وايف”… يقلق الحركة النسوية في أوروبا وأمريكا

By Kiosque24

September 07, 2024

شهدت منصات التواصل الاجتماعي في الولايات المتحدة الأمريكية حالة من النقاشات بين روادها حول موضوع “تريد ووايف” أو الزوجة التقليدية، وسط انقسامات بين مؤيدين ومعارضين.

ترند الزوجة التقليدية أو ربة المنزل التقليدية يعني أن النساء المتزوجات لا يحبذن الخروج للعمل، ويفضلن البقاء فى المنزل لرعاية الأطفال والاهتمام بأزواجهن والقيام بالأعمال المنزلية، تاركات المسؤولية لرجالهم للإنفاق عليهن واتخاذ القرارات الهامة.

Interesting how she doesn’t get as much hate as Nara … pic.twitter.com/Bme0wiH5u6

— 💅🏾✨✨ (@Here_Vibing_) March 4, 2024

وتقوم الزوجات التقليديات بنشر صور ومقاطع فيديو عبر منصتى إنستغرام وتيك توك، يرتدين فساتين منزلية تعود لحقبة الخمسينيات والستينيات وقلادات من اللؤلؤ، ويحرصن على توثيق تفاصيل الأعمال اليومية كزوجات وأمهات في منازلهن.

「世界が伝統的な妻 #tradwife を否定しても私は夫に尽くしたい。私は1日6時間炊事や洗濯をして、彼は平日は仕事、週末は狩猟に行き家族を守る。」

なぜかリプ欄がリベサヨ&フェミの異論反論で大炎上。

古き良きアメリカの家族像に憧れる保守ガールが増えている。
pic.twitter.com/pEKGcRaOm6

— 🇺🇸 🇯🇵Blah (@yousayblah) March 1, 2023

ومع انتشار المقاطع الداعمة لفكرة الزوجة التقليدية،وارتفاع عدد الراغبات في أن يصبحن زوجات تقليديات، اشتعلت حالة من الغضب فص صفوف المعارضين لها نظرا لما يسببه ذلك من تهديد لإنجازات الحركة النسوية والأفكار التي تتبناها وحاربت من أجلها بهدف تشجيع النساء على العمل وتحقيق نجاحات مهنية والاكتفاء المادي.

… is part of being a tradwife flexin tradbooba or nah? pic.twitter.com/aGbejXFWnb

— 𝚍𝚛. 𝚙𝚛𝚘𝚘𝚏 (@saintsundere) March 1, 2023

وباتت النساء في أمريكا وأوروبا يملن إلى القيام بالأدوار التقليدية في الأسرة وتسليط الضوء على حياتهن عبر منصات التواصل الاجتماعي.

وتقول المناهضات لفكرة تريد وايف لكي تكون الزوجة التقليدية سعيدة حقا،يعتمد ذلك على أمرين، الأول الدخل المادي الذي يوفره الزوج والمتاح للأسرة والثانى على شخصية الزوج.

في الأخير مقابل كل زوجة تقليدية ثرية على مواقع التواصل الاجتماعي تقوم بدور ربة الأسرة، هناك أخريات يكافحن يوميا للحصول على دخل مادي قار حتى لا يضطررن للبقاء بدون مال، ومع أزواج سيئي الطباع.