Toby Bradbury/flickr

العالم

تطوير جواز سفر رقمي لمواجهة كورونا

By Kiosque24

December 17, 2020

تأمل شركات الطيران العالمية في أن تستعيد صناعة الطيران عافيتها بسرعة في جميع أنحارء المعمورة، بعد الخسائر التي تكبدتها بسبب تفشي فيروس كورونا كوفيد 19 منذ نهاية العام 2019.

وتطالب شركات الطيران بتطوير تطبيق رقمي عبارة عن جواز سفر صحي يسمح بتخزين نتائج اختبارات فيروس كورونا كوفيد 19 والمعلومات الخاصة بالتلقيح على الهواتف المحمولة الخاصة بالمسافرين الراغبين في السفر.

1. #IATATravelPass puts travelers in control of their personal information for top-level data security + data privacy. 🔒🤳

👉 https://t.co/XopcQRfeKE pic.twitter.com/bbfytOd5MJ

— IATA (@IATA) December 16, 2020

وأعلن الاتحاد الدولي للنقل الجوي عبر صفحته الرسمية على موقع تويتر للتواصل الاجتماعي، أنه سيقوم بتجربة جواز السفر الصحي في شركة الطيران البريطانية “بريتش أيروايز” على أن يتم في الأسابيع المقبلة تجربتها في بقية شركات الطيران العالمية ، قبل الإعلان عن نتائجها خلال الربع الأول من العام المقبل.

2. #IATATravelPass will leverage global standards 🌎 recognized by govts to ensure verified identity + test or vaccine info. ✅

👉 https://t.co/XopcQRfeKE pic.twitter.com/FoKy6eXTNG

— IATA (@IATA) December 16, 2020

ويهدف هذا الجواز الرقمي وهذا التطبيق إلى الاستغناء عن قواعد الحجر الصحي المفروضة في جميع أرجاء العالم والتي تعتبر عقبة أمام تعافي قطاع السياحة والسفر.

3. With #IATATravelPass, convenience & biosafety will be enhanced with integration into contactless #travel processes.

👉 https://t.co/XopcQRfeKE pic.twitter.com/y7gugxoUjc

— IATA (@IATA) December 16, 2020

وسيتم تخزين البيانات الصحية للراغبين في السفر على هواتفهم المحمولة فقط، وليس في سجلات مركزية أو حكومية، حسب ما أكدته إدارة الاتحاد الدولي للنقل الجوي.