maxpixel

أوروبا

تعرف على المناطق التي صنفتها فرنسا خطرة بسبب كورونا

By Kiosque24

August 14, 2020

أعلنت الحكومة الفرنسية هذا اليوم الجمعة أنها صنفت العاصمة باريس ومدينة مارسيليا كمناطق عالية الخطورة عقب ارتفاع حالات الإصابات بفيروس كورونا كوفيد 19 خلال الأسبوع الجاري.

جيروم سلومون، مدير عام خدمات الصحة الفرنسية قال في حديث لوسائل الإعلام الفرنسية أن الوضع الصحي في فرنسا يتدهور يوما بعد يوم خاصة مع تسجيل 2846 حالة إصابة جديدة في 24 ساعة فقط .

وقالت السلطات الصحية الفرنسية أن البؤر الجديدة التي تم تسجيلها تظره بشكل يومي نتيجة للتجمعات والزيارات العائلية والحفلات والأعراس وغيرها خلال فترة العطلة الصيفية.

Jérôme Salomon : "Nous observons deux départements particulièrement à risque : Paris et Marseille. Nous surveillons aussi une vingtaine de départements qui sont au-dessus d'un certain seuil de vigilance." #Covid19 #le69inter pic.twitter.com/YBICIQzrg4

— France Inter (@franceinter) August 14, 2020

وتجاوز عدد الإصابات الجديدة لسقف 2000 حالة جديدة بالفيروس الفتاك في اليوم، وهو ما يرفع معدل الإصابات الجديدة في فرنسا إلى 30 حالة إصابة لكل 100 ألف مواطن.

Covid-19 en France: la situation se dégrade, voici les derniers chiffres Avec 2.846 nouveaux cas de coronavirus en 24 heures "la situation se dégrade" en France, a résumé le directeur général de la Santé Jérôme Salomon, alors qu'un colle… https://t.co/nDKINDkXx6 via @LesNews24 pic.twitter.com/kVdnrWXiFy

— Veille infopol (@PolBegov) August 14, 2020

ارتفاع معدل الإصابات الجديدة بفيروس كورونا كوفيد 19 في فرنسا، أدى إلى وضعها في القائمة البرتقالية، ما سيضر بعض الدول إلى فرض إجراءات صارمة على القادمين من فرنسا أو على السياح الفرنسيين، على غرار المملكة المتحدة التي ستفرض اعتبارا من يوم غد السبت الحجر الصحي لمدة 14 يوما على جميع السياح القادمين من فرنسا وهولندا ومالطا.