@MAECgob

أوروبا

تعرف على موقف فرنسا من الأزمة بين إسبانيا والمغرب

By Kiosque24

July 09, 2021

صرح وزير الخارجية الفرنسي جون إيف لودريان هذا اليوم الجمعة، أن فرنسا لن تتوسط في الأزمة الدبلوماسية الحالية بين المملكة المغربية وإسبانيا، وأعرب لودريان عن ثقته بأن الرباط ومدريد ستتغلبان على الخلاف عن طريق الحوار الإيجابي.

وأضاف لودريان في مؤتمر صحفي في العاصمة الإسبانية مدريد:” أن فرنسا تثق في نوعية العلاقات الدبلوماسية بين إسبانيا والمغرب للتغلب على هذه الأزمة الصعبة بهدوء”.

.@AranchaGlezLaya recibe a su homólogo francés, @JY_LeDrian, para hacer un seguimiento de los compromisos asumidos en la 26.ª Cumbre 🇪🇸-🇫🇷 como el desarrollo de un Tratado de #cooperación bilateral, una estrategia de cooperación transfronteriza y el Tratado de Doble Nacionalidad. pic.twitter.com/z5LmReK2Mi

— Exteriores (@MAECgob) July 9, 2021

والتقى لودريان مع وزيرة الخارجية الإسبانية أرانشا غونزاليس لايا، وعقدا مؤتمرا صحفيا مشتركا، أكد من خلاله أن فرنسا لا يمكنها التوسط بين دولتان تتحملان مسؤوليتهما الخاصة في الأزمة الدبلوماسية.

🎥 La ministra @AranchaGlezLaya, sobre la situación del #COVID19: "No hay razón en estos momentos para pedir a los ciudadanos que anulen sus vacaciones en #España🇪🇦. Sobre todo si están vacunados". pic.twitter.com/F7e2QaBBcP

— Exteriores (@MAECgob) July 9, 2021

وأكد وزير الخارجية الفرنسي أن باريس تتمتع بعلاقات ممتازة مع المغرب وإسبانيا، وأنها تتضامن بشكل أكبر مع مدريد لأنها عضو في الاتحاد الأوروبي.