Eugene Kaspersky/flickr

العالم

تعرف على نتيجة التحقيق الإماراتي في قضية وفاة الرجل الطائر

By Kiosque24

April 15, 2021

كشفت الإمارات العربية المتحدة في تحقيق هذا اليوم الخميس أن الطيار الفرنسي فينس ريفيت الذي توفي في حادث تدريب في شهر نوفمبر تشرين الثاني من العام 2020 في دبي، فقد السيطرة أثناء تحليقه وفشل في فتح مظلته الطارئة.

ريفيت الذي توفي عن عمر ناهز 36 عاما والملقب عالميا بالرجل الطائر اشتهر بتقديم عروض جوية في الإمارة الخليجية، على غرار الطيران فوق أعلى مبنى في العالم، برج خليفة، والتحليق إلى جانب طائرة ايرباص إيه 380، أكبر طائرة ركاب مدنية، والتابعة لشركة طيران الإمارات.

تحقيق إماراتي يفيد بأن الفشل في فتح مظلة الطوارئ سبب وفاة طيار فرنسي

أفاد تحقيق نُشر، اليوم الخميس، في الإمارات أن الطيار الفرنسي فينس ريفيت الذي توفي في حادث تدريب العام الماضي في دبي، فقد السيطرة أثناء تحليقه وفشل في نشر مظلته الطارئة. pic.twitter.com/wgejb5nde3

— جريدة الصفاة (@alsafatnews) April 15, 2021

وقالت السلطات الإماراتية إن الحادث المميت الذي وقع في قاعدة فريق جيتمان دبي في الصحراء، وقع أثناء التدريب على طريقة كان من المقرر أن يهبط فيها ريفيت على منصة عالية، وعندما كانت طائرة مروحية تحلق على ارتفاع 250 مترا لتحديد الارتفاع المحاكي لمنصة الهبوط، حلق ريفيت إلا أنه اتجه إلى الخلف قبل الانقلاب والهبوط بشكل حاد.

وقالت الهيئة العامة للطيران الإماراتية في تقرير إن الكاميرات أظهرت أن الرجل الطائر حاول استعادة زمام الأمور عوض فتح مظلته في حالات الطوارئ. كما أنه لم يكن هناك أثر لأي مخدرات أو كحول.