إفريقيا

تعرف على 5 أمور عن ملك الزولو الراحل

By Kiosque24

March 19, 2021

توفي ملك الزولو في جمهورية جنوب إفريقيا غودويل زويليثيني زعيم أكبر مجموعة عرقية بسبب بمضاعفات صحية ناجمة عن مرض السكري عن عمر ناهز 72 عاما، تاركا 6 زوجات و28 من الأبناء.

ونقل غودويل زويليثيني إلى مستشفى في كوازولو ناتال الأسبوع الفائت لمراقبة حالته جراء مضاعفات ناجمة عن مرض السكري.

Nous saluons, et nous nous inclinons devant la mémoire de sa majesté le 7em fils du Ciel Goodwill Zwelithini Roi des zoulous. R.I.P pic.twitter.com/10ImbzEzXS

— La W-RTV Africa-Sukisa (@rtv_la) March 18, 2021

من يكون غودويل زويليثيني؟

ولد الراحل في شهر يوليو تموز من العام 1948 في نونغوما ناتال المعروفة حاليا باسم كوازولو ناتال، وهو الابن البكر للملك الراحل سيبريان بيكوزولو كا سولومون من عقيلته الثانية الملكة ثومو.

Inkosi ikhotheme, Farewell my King🕊️🕊️🕊️🕊️🕊️

King Goodwill Zwelithini pic.twitter.com/bxcoip3d3m

— Emmanuel Zitha (@emmah_zithah) March 12, 2021

تلقى زويليثيني عادات الزولو التقليدية، وعاش في المقر الرسمي لوالده في خثومثاندايو، وعين وصيا على العرش في العام 1968 عقب وفاة والده، إلا أن تربع على العرش في العام 1971 ليصبح الملك الثامن لشعب الزولو الذي يبلغ عددهم 11 مليون نسمة، حوالي أي حوالي 18 بالمئة، من سكان جنوب إفريقيا.

His Majesty King Goodwill Zwelithini… He was bold , fearless and in charge…He led one of the biggest Kingdoms in the world.May his soul in Peace. Condolences to the Zulu Royal family and Zulu people. pic.twitter.com/YgXk0NufFL

— Thapelo Lekala ®️ (@thapelolekala_) March 12, 2021

ولم يتم الإعلان بعد عن من سيخلف الملك الراحل من بين أبنائه الـ 28.