@HayekAmir

العالم

تعيين أمير حايك سفيرا لإسرائيل في الإمارات

By Kiosque24

July 25, 2021

عينت إسرائيل هذا اليوم الأحد أمير حايك سفيرا للبلاد في الإمارات العربية المتحدة حسب ما أعلنته وزارة الخارجية الإسرائيلية في بيان رسمي.

وبات حايك أول سفير لإسرائيل في دولة الإمارات عقب توقيع تطبيع العلاقات الدبلوماسية بين تل أبيب وأبوظبي في شهر سبتمبر/أيلول من العام 2020.

אני שמח למנות את אמיר חייק לשגריר ישראל באיחוד האמירויות.
אמיר חייק, עתיר ניסיון וידע בתחומי הכלכלה והתיירות, הוא האיש המתאים למסד את הגשר בין ישראל לאמירויות. אחרי פתיחת השגרירות הגיע הזמן גם למנות שגריר ראשון לאיחוד האמירויות. בהצלחה אמיר.
@HayekAmir

— יאיר לפיד – Yair Lapid🟠 (@yairlapid) July 25, 2021

وقال وزير الخارجية الإسرائيلي، يائير لابيد في تغريدة عبر حسابه الرسمي على موقع تويتر للتواصل الاجتماعي: “سعيد بتعيين أمير حايك سفيرا لإسرائيل لدى دولة الإمارات العربية المتحدة”.

وأضاف لابيد: “أمير حايك، المحنك والمتخصص في الاقتصاد والسياحة، يعتبر الرجل المناسب للعمل في هذا المنصب وأن يكون الجسر بين إسرائيل والإمارات”.

אני רוצה להודות לשגריר @AmbassadorNaeh , הממונה על שגרירות ישראל באבו דאבי, שעבד ללא לאות בחצי השנה האחרונה לבנות את תשתית היחסים בין המדינות ולהקים את שגרירות ישראל באמירויות. תודה רבה מקרב לב.

— יאיר לפיד – Yair Lapid🟠 (@yairlapid) July 25, 2021

وتابع لابيد حديثه قائلا: “عقب افتتاح السفارة الإسرائيلية بالإمارات، حان الوقت لتعيين أول سفير لدى دولة الإمارات العربية المتحدة. نتمنى لك أمير حظا سعيدا”.

תודה על האמון אדוני השר. ביחד נצליח. pic.twitter.com/YmQ8ObJ9xe

— Amir Hayek (@HayekAmir) July 25, 2021

يشار إلى أن لابيد افتتح خلال شهر يونيو حزيران الفائت سفارة إسرائيل في العاصمة الإماراتية أبوظبي، وقال إنه يوم تاريخي لإسرائيل.