pixabay/dimitrisvetsikas1969

أوروبا

تهديدات عنصرية تطال إيطالية اعتنقت الإسلام أثناء اختطافها في كينيا

By Kiosque24

May 13, 2020

تحقق السلطات الإيطالية في قضية تهديدات مرتبطة بكراهية الإسلام طالت المتطوعة الإيطالية سيلفيا رومانو التي اعتنقت الدين الإسلامي خلال فترة اختطافها في كينيا، قبل أن تعود سالمة إلى إيطاليا الأسبوع الماضي عقب تحريرها، حسب ما أعلنت وسائل الإعلام المحلية.

وتجري سلطات مدينة ميلانو تحقيقات في التهديدات التي توصلت بها رومانو، كما قامت الشرطة بمراقبة منزلها.

Silvia Romano s’est convertie à l’Islam et porte désormais le hijab.

Retenue par les chebabs somaliens, la volontaire d’une ONG est revenue en Italie… musulmane !

Bienvenue chère soeur ! pic.twitter.com/b2qKA03Qdn

— Islam&Info (@Islametinfo) May 11, 2020

سيلفيا رومانو البالغة من العمر 23 عاما كانت تعمل متطوعة في دار للأيتام في قرية تشاكاما الواقعة جنوب شرق كينيا عندما اختطفت على يد مسلحين في شهر تشرين الثاني/نوفمبر من العام 2018.

@SilviaRomano
Jeune femme volontaire dans une ONG, elle avait été enlevée au Kenya en novembre 2018. Détenue , elle a pu revenir en Italie dimanche 10 mai. mais souligne aussi la conversion de cette Milanaise, qui a embrassé la foi musulmane. pic.twitter.com/xPDd3TyZNp

— mohamed ettaji (@MohamedEttaji) May 12, 2020

الشابة رومانو أعلنت خلال اللقاء الذي جمعها مع رئيس الوزارء الإيطالي جوزيبي كونتي أنها اعتنقت الإسلام بملك إرادتها دون ضغط من جهة معينة أثناء احتجازها.

#SilviaRomanoLibera pic.twitter.com/A2RD9yiWdy

— Giuseppe Conte (@GiuseppeConteIT) May 10, 2020

سيمون أنجيلوسانتي المستشار الإقليمي لحزب الرابطة اليميني المتطرف المعادي للإسلام كتب في تغريدة على مواقع التواصل الاجتماعي:”هل سبق وأن اعتنق يهودي العقيدة النازية بعد تحريره من معسكر اعتقاله وعند عودته إلى منزله ظهر بالزي النازي الخاص لقوات الأمن الخاصة.”

“Non mi risultano riscatti pagati, altrimenti…”. #SilviaRomano, #DiMaio da Giordano si gioca il posto da ministro #Fuoridalcoro https://t.co/fBex4ySFKg pic.twitter.com/iWAUiZpi43

— Quotidiano Libero (@Libero_official) May 12, 2020

كما قال نائب رئيس منطقة فينيتو ماسيمو جيورجيتي “أنا لست سعيدا لإطلاق سراح رومانو؟ لأنه ببساطة أصبح لدينا مواطن مسلم إضافي و4 مليون يورو أقل في ميزانية الدولة”. حسب ما نشرته وسائل الإعلام الإيطالية.

وذكرت وسائل الإعلام الإيطالية أن الحكومة دفعت بين 1,5 و 4 ملايين يورو لتحرير رومانو، لكن الحكومة نفت ذلك.

Le service turc de renseignement #MIT a sauvé en #Somalie l’ex-otage italienne Silvia Romano, volontaire ds une ONG et enlevée au Kenya.

Aujourd’hui de retour en #Italie grâce à la #Turquie, Silvia s’est convertie à l’Islam et a choisi le nom d’Aïcha. pic.twitter.com/xkoY6qdVcD

— Öznur Sirene (@OznurSirene) May 12, 2020

كما ذكرت تقارير إعلامية أن الإفراج عن الشابة الإيطالية تم بمساعدة المخابرات التركية.