@Parlement_ma

إفريقيا

توقيع مذكرة تفاهم بين مجلس النواب والجمعية الوطنية لجمهورية سلوفينيا

By Kiosque24

November 15, 2022

وقع راشيد الطالبي العلمي رئيس مجلس النواب والسيدة أورشكا كلاكوشار زوبانشيش رئيسة الجمعية الوطنية لجمهورية سلوفينيا اليوم الاثنين بالرباط على مذكرة تفاهم حول التعاون بين المؤسستين التشريعيتين.

وأفاد بلاغ للمجلس أن مذكرة التفاهم تهدف إلى تطوير علاقات الصداقة، وتعزيز التفاهم المُتبادَل والتعاون، كما تنص على تشجيع التبادل البرلماني بين المجلسين على أعلى مستوى، وبين مجموعات الصداقة البرلمانية بالبلدين، وعلى مستوى الأُطُر العاملة بالمؤسستين التشريعيتين.

🇲🇦 🇸🇮 The Speaker of the House of Representatives and the Speaker of the National Assembly of the Republic of Slovenia hold bilateral talks and sign a memorandum of understanding on cooperation @Parlement_ma @RTalbiAlami @Drzavnizbor @kloakocar
🔗https://t.co/Ck2CmncvJj pic.twitter.com/lg4gz6dKKU

— parlement.ma (@Parlement_ma) November 14, 2022

وذكر البلاغ أنه تم الاتفاق أيضا، على تكثيف التعاون، بما في ذلك تبادل المعلومات، والتشاور بخصوص القضايا ذات الاهتمام المشترك سواء على الصعيد الثنائي أو على صعيد المنظمات البرلمانية الدولية.

وسيعمل الطرفان، وفق البلاغ، على تبادل التجارب وإطلاع بعضهما البعض على الممارسات التشريعية في كل من مجلس النواب والجمعية الوطنية لجمهورية سلوفينيا.