PublicDomainPictures /pixabay

العالم

جزيرة باربادوس تعلن استقلالها عن المملكة المتحدة

By Kiosque24

September 16, 2020

أعلنت دولة باربادوس الواقعة في البحر الكاريبي أنها ستطلب استقلالها عن عرش المملكة المتحدة لتصبح جمهورية مستقلة بحلول نهاية تشرين الثاني/نوفمبر من العام 2021.

والقرار جاء على لسان الحاكمة العامة للجزيرة ساندرا ميسون في خطاب هذا اليوم الأربعاء أثناء استئناف عمل البرلمان المحلي عقب العطلة الصيفية.

وقالت ميسون من العاصمة بريدجتاون “عقب حصولها على الاستقلال قبل أزيد من نصف قرن، يمكن لبلدنا إدارة أمورها بنفسها دون أن نشكك في ذلك”.

#Barbados declares as a republic as it opts for a #Barbadian head of state insteadof the #Queen of #England “the ultimate statement of confidence” Dame Sandra Mason. pic.twitter.com/LDacRwRoGy

— Adam phillips (@AdamAdda) September 16, 2020

وأضافت ممثلة ملكة انجلترا إليزابيث الثانية الرسمية في الجزيرة “لقد بات الوقت مناسبا لنودع الماضي الاستعماري وسكان باربادوس يرغبون في رئيس محلي”.

وبهذا القرار تفقد الملكة إليزابيث الثانية سيادتها على واحدة من آخر ممالك الكومونولث التابعة لها، والتي كانت مستعمرات بريطانية سابقة قبل استقلالها.

“The time has come to fully leave our colonial past behind.”

The Governor-General of Barbados announces that the country plans to remove Queen Elizabeth as its head of state and become a republic. pic.twitter.com/sreJCzvHpb

— Channel 4 News (@Channel4News) September 16, 2020