flickr/Garry Knight

العالم

دواء صيني عمره 1800 عام لعلاج كورونا

By Kiosque24

July 03, 2020

هل تعلم أن من أبرز الأدوية المستخدمة في علاج فيروس كورونا كوفيد 19 في الصين، هو ليانهوا تشينغوين وهو عبارة عن وصفة تقليدية مستوحاة من كتاب مدرسي عمره 1800 عام.

ففي الوقت الذي يسارع فيه العلماء والأطباء الزمن من أجل إيجاد علاج أو عقار لعلاج الوباء القاتل، أعلنت وسائل الإعلام الصينية أن الدواء يحظى بشعبية كبيرة في الصين ويدر أرباحا طائلة على الشركة التي تنتجه وهي شيغيا تشوانغ يلينغ.

“Chinese experts and doctors have provided clinical trial data on the efficacy and safety of traditional Chinese medicine (TCM) Lianhua Qingwen (LH) capsules on COVID-19 patients, which show that the capsules can apparently relieve symptoms pic.twitter.com/0UXm39pgVp

— Shijiazhuang Yiling Pharmaceutical Co., Ltd. (@Yilinghealth) July 1, 2020

وتحاول الشركة المنتجة للدواء الشعبي والمصنعون التقليديون إثبات كفاءة العلاج الطبية والحصول على رخصة لاعتماده وتسويقه في الخارج.

““Lianhua Qingwen has been exported to many countries and regions
As a representative of modern Chinese medicine, Lianhua Qingwen capsules have been gradually recognized at home and abroad for its inhibitory and alleviating effects on COVID-19. ” pic.twitter.com/hc9jIQW3YX

— Shijiazhuang Yiling Pharmaceutical Co., Ltd. (@Yilinghealth) July 3, 2020

عقار ليانهوا تشينغوين تم تطويره في العام 2003 بهدف علاج المتلازمة التنفسية الحادة سارس، ويستخلص العقار من 13 عشبة تقليدية صينية تستعمل في الوصفات الطبية التي يعود تاريخها إلى نصوص طبية نشرت خلال عهد أسرة هان الحاكمة في الصين بين 206 ق.م و 220 م.

كما نجحت الحكومة الصينية في محاربة الوباء الفتاك باستخدام الطب البديل، في ظل عدم وجود علاج فعال مضاد للفيروس، الذي ظهر لأول مرة في مدينة ووهان نهاية شهر ديسمبر من العام الماضي.

3 drugs – Jinhua Qinggan Granules, Lianhua Qingwen Granules and Capsules, and Xuebijing Injection have played an important role in this epidemic, and the NMPA has approved the treatment of COVID-19 as a new indication of those three drugs. https://t.co/jLekBeNpuM #TCM #COVID-19 pic.twitter.com/aNOEDVNGTA

— PharmaSources.com (@Pharmachina365) July 3, 2020

 وإضافة إلى عقار ليانهوا تشينغوين تستعين السلطات في علاج المرضى بالحساء البني التقليدي الذي يندرج ضمن قائمة الطب الصيني البديل وهو عبارة عن خليط من أكثر من 20 عشبا طبيعيا يعزز المناعة والقدرة على مقاومة الأمراض والانفلونزا، ويتم استعماله في علاج المرضى في المستشفيات الصينية.