@SaudiProject

العالم

دولة عربية تحتل المركز السادس عالميا كأكثر وجهات السفر أمانا خلال جائحة كورونا

By Kiosque24

November 28, 2020

احتلت المملكة العربية السعودية المركز السادس عالميا، كأكثر وجهات السفر أمانا، خلال جائحة فيروس كورونا كوفيد 19، والوحيدة من بين دول الشرق الأوسط.

الترتيب العالمي أجراه موقع ويغو ترافل بلوغ تحت عنوان أماكن آمنة للسفر أثناء جائحة كورونا كوفيد 19.

بمعايير اعتمدت على كفاءة إدارة جائحة كورونا، “Wego Travel Blog” تصنف #السعودية على أنها سادس أكثر دولة آمنة للمسافرين في العالم أثناء الجائحة pic.twitter.com/E236nnQSP8

— مشاريع السعودية (@SaudiProject) November 28, 2020

واعتمد التصنيف الذي قام به الموقع على معايير دول الاتحاد الأوروبي المشتركة اتنسيق القيود المفروضة على جركة التنقل والسفر بسبب تفشي الوباء القاتل في جميع أرجاء المعمورة منذ نهاية شهر ديسمبر من العام 2019 في مدينة ووهان الصينية.

كما اعتمد التصنيف كذلك على المعايير الوبائية، من خلال قدرة حكومات العالم على احتواء الجائحة، وتحقيق الاستقرار رغم الأزمة، إضافة إلى كفاءة قطاع الصحة، والسعة السريرية لغرف العناية المركزة والطواقم الطبية لرعاية المرضى المصابين بالفيروس القاتل.

Wego Travel Blog ranked #SaudiArabia as one of the safest countries to travel during the COVID-19 pandemic. The site ranked the Kingdom in sixth place in the list of the most health-safe countries.https://t.co/Ijf03rX5XX pic.twitter.com/TnuMNDkMxr

— SAPRAC (@SapracOrg) November 28, 2020

واحتلت أستراليا المركز الأول متبوعة بنيوزلندا، أما سنغافورة فجاءت في المركز الثالث، زامبيا في المركز الرابع وكوبا في المركز الخامس.