@Astro_Alneyadi

العالم

رأى المغرب من الفضاء.. رائد فضاء إماراتي يروي تجربته ويعرب عن إعجابه

By Kiosque24

May 15, 2023

أعرب رائد الفضاء الإماراتي سلطان النيادي، الذي يقوم بمهمة فضائية مدتها 6 أشهر، مؤخرًا في تغريدة على موقع تويتر للتواصل الاجتماعي، عن إعجابه الكبير بالمغرب بعد رؤية المملكة المغربية انطلاقا من محطة الفضاء الدولية (ISS).

لا يمكنك المرور فوق المغرب من دون أن تبهرك روعة هذا البلد 🇲🇦.. بلد أول وأقدم جامعة في العالم، جامعة القرويين.

الجمال حاضر في كل شيء، من الطبيعة إلى العمارة والتاريخ. أشارككم هذه الصورة للعاصمة الجميلة الرباط ويظهر فيها نهر أبو رقراق. pic.twitter.com/UCAbCaoVol

— Sultan AlNeyadi (@Astro_Alneyadi) May 10, 2023

وقال “لا يمكنك عبور المغرب دون أن تشعر بالإعجاب بجماله”، مذكرا بأن المملكة تحتضن جامعة القرويين، الأقدم في العالم، فضلا عن “مناظر طبيعية وهندسة معمارية وتاريخ يحبس الأنفاس”.

وجاءت التغريدة مرفوقة بصورة ملتقطة من الفضاء لمدينة الرباط ووادي أبي رقراق.

You cannot pass through Morocco 🇲🇦 without being in awe of its beauty. Home to the first and oldest university, al-Qarawiyyin as well as stunning landscapes, architecture and history, here I have captured the beautiful capital city of Rabat with its Bou Regreg river. pic.twitter.com/Yjzr3oFvuu

— Sultan AlNeyadi (@Astro_Alneyadi) May 10, 2023

ويعد رائد الفضاء النيادي، المواطن العربي الوحيد الذي انخرط في مهمة صيانة خارج محطة الفضاء الدولية (ISS).

وحصل سلطان النيادي، الذي استفاد من تكوينات بوكالة (ناسا) لتنفيذ مهام فضائية خارج المركبة الفضائية، على درجة الدكتوراه في تكنولوجيا منع تسرب البيانات من جامعة جريفيث سنة 2016، قبل أن يتم اختياره كرائد فضاء من قبل مركز محمد بن راشد للفضاء سنة 2018.