wikimedia

أوروبا

رئيس إيطاليا يكرم ضحايا كورونا في بيرغامو

By Kiosque24

June 29, 2020

شارك الرئيس الإيطالي سيرجيو ماتاريلا يوم الأحد في تكريم ضحايا كورونا كوفيد 19 في مدينة بيرغامو في لومبارديا التي تعتبر المنطقة الأكثر تضررا من جائحة كورونا في إيطاليا.

وأثناء مشاركته في تكريم ضحايا الوباء القاتل قال ماتاريلا :”هذا اليوم نحن هنا في مدينة بيرغامو، وهناك إيطاليا التي عانت كثيرا بسبب فيروس كورونا وجرحت من جراء خطورة الوباء الفتاك وبكيت لفقدان الالاف من الضحايا، إيطاليا التي ترغب في عودة الحياة إلى طبيعتها، تعرف أن الأمر لن يكون سهلا لأنها ببساطة لن تنسى ما حصل خلال الفترة الماضية وما عاشته من صعوبات.”

Il presidente della Repubblica ha commemorato le vittime del #coronavirus a #Bergamo, la città che ha pagato il tributo più alto di vite. #Mattarella ha esortato a riflettere sugli errori compiuti per non ripeterli più pic.twitter.com/W5ZRD8MUox

— Tg2 (@tg2rai) June 29, 2020

فيروس كورونا أودى بحياة في أكثر من 6000 مواطن في بيرغامو الأثرية التي عاشت أوقاتا صعبة وكان العالم شاهدا على المعاناة التي مرت بها والصور التي انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي منذ منتصف شهر مارس آذار المنصرم.

Alla fine hanno fatto la zona rossa a #Bergamo.

Per tutelare la loro passerella. pic.twitter.com/hzQtisJhSf

— Adil (@unoscribacchino) June 29, 2020

بسبب إجراءات العزل والحجر الصحي لم يحصل ضحايا كورونا على جنازة ، لذلك قررت السلطات الإيطالية تكريم الضحايا في مقبرة بيرغامو حيث نظم احتفال بحضور رئيس البلاد إضافة إلى 324 رئيس بلدية متضررة من الوباء.

#Bergamo, Italia… ❤️ pic.twitter.com/0adSiiAzfK

— Gianluca Abate (@Aba_Tweet) June 28, 2020

ووضع المشاركون في حفل التكريم كمامات واقية وأوشحة بلون العلم الإيطالي.

وقال الرئيس ماتاريلا :”الفيروس غير حياتنا بالكامل وترك لنا ذكريات لا تنسى غيرت من طريقة حياتنا، جميعنا نحتفظ بصور لا يمكن نسيانها وطي صفحة ما عشناه خلال أزيد من 3 أشهر سيكون مستحيلا.”

Italy honors, remembers virus dead with Donizetti's Requiem

ROME (AP) — Italy bid farewell to its coronavirus dead on Sunday with a haunting Requiem concert performed at the entrance to the cemetery of Bergamohttps://t.co/rR91qz8Rsa#NEWS pic.twitter.com/PGF6MKNzDA

— news japan (@33newsking) June 29, 2020

ولم تقم السلطات المحلية بدعوة عائلات الضحايا للمشاركة في هذا التكريم لعددهم الكبير وتجنبا لنقل العدوى واحترام قواعد التباعد الاجتماعي.

Immagini che faranno la storia🇮🇹#Bergamo pic.twitter.com/CkTq8eUVS8

— Manu 🌷 (@panelelasalame) June 28, 2020

وأكد الرئيس الإيطالي أن فيروس كورونا تسبب في وفاة أكثر من 34 ألف مواطن في إيطاليا، وأضاف أن الوضع حاليا في إيطاليا تحت السيطرة.