@jairbolsonaro

العالم

شاهد: بسبب زوجته..رئيس البرازيل جايير بولسونارو يهدد بضرب صحفي

By Kiosque24

August 24, 2020

هدد الرئيس البرازيلي المثير للجدل جايير بولسونارو بضرب صحفي ولكمه على وجهه عندما سأله عن علاقة زوجته ميشيل بولسونارو بقضية فساد في البلاد يوم الأحد.

وقال الرئيس البرازيلي اليميني ردا على سؤال الصحفي الذي يعمل في صحيفة أو غلوبو:”أرغب في تسديد عدة لكمات لوجهك وفمك.”

“Qué ganas de reventarte la boca a golpes”: la amenaza de Jair Bolsonaro a un periodista de O’Globo. pic.twitter.com/TosLEPtq6M

— Agencia El Vigía (@AgenciaElVigia) August 24, 2020

صحفي أو غلوبو كان بمعية عدد من الصحفيين لحضور لقاء مع بولسونارو عقب الزيارة التي قام بها إلى كاتدرائية برازيليا، قبل أن يتجاهل ترامب البرازيل بقية الصحفيين وغادر دون إدلاء تصريحات إضافية.

ANJ e OAB criticam ameaça de Bolsonaro a repórter do GLOBO https://t.co/adPLYUTZPW pic.twitter.com/nWrFyHE0jN

— Jornal O Globo (@JornalOGlobo) August 23, 2020

وغضب بولسونارو من سؤال بخصوص تقرير في مجلة كروزو البرازيلية يربط السيدة الأولى بفابريسيو كويروز، الشرطي المتقاعد وصديق الرئيس والمستشار السابق لابنها فلافيو بولسونارو الذي بات نائبا.

ANJ e OAB criticam ameaça de Bolsonaro a repórter do GLOBO https://t.co/h8vJS5r6k5 pic.twitter.com/DAElAikAna

— Jornal O Globo (@JornalOGlobo) August 23, 2020

ويجري تحقيق في قضية اختلاس أموال من موظفين في الدولة تتعلق بكويروز وفلافيو بولسونارو عندما كان نائبا في ريو دي جانيرو قبل تولي جايير سدة الحكم في شهر يناير كانون الثاني من العام 2019، وإيداع الأموال في حساب ميشيل بولسونارو بين 2011 و 2016.

Em um ano e oito meses de governo, Bolsonaro acumula ataques verbais a jornalistas e veículos de imprensa https://t.co/qPx4409cNB pic.twitter.com/ThhiqokqLC

— Jornal O Globo (@JornalOGlobo) August 24, 2020

وبعد تصريحات الرئيس البرازيلي أصدرت جريدة أو غلوبو بيانا نددت من خلاله بتعامل بولسونارو مع الصحفي الذي كان يؤدي عمله بشكل مهني.