@ABU_SAEED1970

أوروبا

رجل أعمال سعودي يتسبب في استقالة مساعد الأمير تشارلز فما السبب؟

By Kiosque24

September 05, 2021

قدم مساعد الأمير تشارلز، مايكل فوسيت، بشكل مفاجئ استقالته، عقب يوم من الخطاب الذي نشرته وسائل الإعلام البريطانية بخصوص تأمين لقب ومنح الجنسية البريطانية ل لرجل الأعمال والملياردير السعودي محفوظ مرعي مبارك بن محفوظ ممول مؤسسة تشارلز الخيرية.

واستقال فوسيت من منصبه كرئيس تنفيذي لمؤسسة الأمير تشارلز الخيرية، بعد الكشف عن الخطاب الذي قال فيه إن المؤسسة سعيدة وعلى استعداد لمساعدة رجل الأعمال السعودي الذي قدم تبرعات تقدر بمئات آلاف الجنيهات.

وجاء في الخطاب الذي نشرته وسائل الإعلام البريطانية أن فوسيت كتب في 18 من شهر آب أغسطس من العام 2017، رسالة وجهها إلى بوسيف لملوم، وهو أحد مساعدي بن محفوظ.

Prince Charles' closest aide Michael Fawcett is forced to resign after damning letter reveals he offered Saudi donor help securing a knighthood and British citizenship https://t.co/DLh9jFFqSF

— Daily Mail U.K. (@DailyMailUK) September 4, 2021

من جهته نفى المتحدث باسم رجل الأعمال السعودي أن يكون قد طلب أي ترتيبات تتعلق بمنحه الجنسية البريطانية أو ألقاب من فوسيت.

وجاء في الخطاب الذي كتبه فوسيت حسب المصدر ذاته: “في ظل كرم معالي محفوظ مرعي مبارك بن محفوظ المستمر، يسعدني أن أؤكد لكم، بكل ثقة، أننا على مستعدون بكل سرور دعم طلب الجنسية البريطانية والمساهمة فيه”.

يشار إلى أن رجل الأعمال السعودي تسلم وساما فخريا من الأمير تشارلز في حفل خاص بقصر باكنغهام في العام 2016، لدعمه للأعمال الخيرية في بريطانيا.