kneistikrant/flickr

أوروبا

رغم الاحتجاجات.. فرنسا تتبنى قانون اعتماد الشهادة الصحية الإجباري

By Kiosque24

July 26, 2021

تبنى البرلمان الفرنسي صباح هذا اليوم الاثنين مشروع قانون اعتماد الشهادة الصحية داخل المقاهي والمطاعم ودور السينما وغيرها من الأماكن، وخلال التنقلات البرية والجوية، وإجبار العاملين في قطاع الصحة على التلقيح، وذلك بهدف الحد من تفشي فيروس كورونا كوفيد 19 في فرنسا.

واعتمدت الحكومة الفرنسية على هذا المشروع على الرغم من الاحتجاجات العارمة التي شهدتها عدد من مدن البلاد على التدابير التي فرضتها السلطات الفرنسية لمكافحة المتحور دلتا.

Communiqué 🗞l Adoption définitive de la proposition de loi pour renforcer la prévention en santé au travail. ⤵ https://t.co/rtXPR1OXWP

— Ministère du Travail (@Travail_Gouv) July 26, 2021

وقال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون إن هذه الإجراءات تأتي بهدف حماية المواطنين والمستشفيات المعرضة للخطر بسبب ارتفاع حالات الإصابات ولتجنب إغلاق جديد.

#COVID19 | Le « Pass Sanitaire » au format européen ne comporte que les données à caractère personnel nécessaires. 🔒

Importez le vôtre dans #TousAntiCovid Carnet. pic.twitter.com/NpzPBEsc8b

— TousAntiCovid (@TousAntiCovid) July 26, 2021

وسيكون على جميع العاملين في قطاع الصحة تلقي التلقيح بحلول 15 من شهر سبتمبر أيلول المقبل، كالحصول على شهادة صحية لدخول المطاعم والمقاهي وركوب الطائرات والقطارات والحافلات.

📢 Le Sénat a adopté les conclusions de la commission mixte paritaire sur le #PJLSanitaire, par 195 voix pour et 129 voix contre.

L'espace presse :
🔍 https://t.co/t30NO7tQEg pic.twitter.com/reNLBdwk3G

— Sénat (@Senat) July 25, 2021

وسيتم تطبيق القانون الجديد على كل شخص أكبر من 12 عاما، اعتبارا من يوم 30 من شهر سبتمبر أيلول المقبل.