nextvoyage /pixabay

أوروبا

سويسرا تصدر قائمة بالبلدان الأكثر خطورة للإصابة بكورونا بينها 5 دول عربية

By Kiosque24

July 04, 2020

أصدرت الحكومة السويسرية قائمة بأسماء البلدان الأكثر خطورة للإصابة بفيروس كورونا كوفيد 19، تتضمن 29 دولة من ضمنها 5 دول عربية.

وتشمل القائمة التي وضعتها السلطات الصحية السويسرية وتضم 29 دولة: كل من السعودية والكويت والعراق والبحرين وعمان والولايات المتحدة الأمريكية والأرجنتين وأرمينيا وأذربيجان وروسيا البيضاء وبوليفيا والبرازيل والرأس الأخضر وتشيلي وكولومبيا وجمهورية الدومنيكان وهندوراس وكوسوفو ومولدافيا وشمال مقدونيا وبنما وبيرو وروسيا والسويد وصربيا وجنوب إفريقيا وجزر تركس وكايكوس.

Vous devrez respecter une quarantaine de 10 jours si vous venez d’un de ces pays. Et cels dès lundi. #OFSP #COVIDー19 #rtsinfo pic.twitter.com/hTagZc8sas

— Esther Mamarbachi (@EMamarbachi) July 2, 2020

وذكرت السلطات السويسرية أنها ستلزم السياح الأجانب اعتبارا من الاثنين 6 يوليو تموز الجاري والقادمين إلى أراضيها من هذه الدول المذكورة بالحجر الصحي لمدة 10 أيام.

Liste des États et zones présentant un risque élevé d'infection, selon l’OFSP @BAG_OFSP_UFSP Dès ce lundi, les personnes qui arriveront en Suisse de ces pays devront se mettre en quarantaine pendant 10 jours. #COVID19 https://t.co/fU6mdqn0Bm pic.twitter.com/972O61ICEj

— Grégoire Corthay (@yahtroc) July 2, 2020

وأكدت سويسرا أن التصنيف يأتي ضمن الإجراءات الاحترازية التي اعتمدتها الحكومة للحد من تفشي الفيروس ووقوع موجة ثانية من الوباء القاتل وخاصة عقب ارتفاع عدد الإصابات الأسبوع المنصرم وانتقال العدوى على نطاق واسع.

كما أنه من بين أسباب التصنيف هو انتقال عدوى فيروس كورونا بين السياح الأجانب القادمين من الخارج، ومن بينهم المواطنين السويسريين و المقيمين في سويسرا في حال تنقلهم إلى دولة وصفتها السلطات بـ”عالية الخطورة” بالإصابات.