@twitter

أوروبا

شاهد: إجلاء السياح وسط حرائق مستمرة في اليونان

By Kiosque24

July 25, 2023

 تسبب حرائق غابات جزيرة رودس اليونانية المستمرة في مزيد من عمليات الإجلاء.

Des milliers de touristes et d'habitants évacuent Rhodes pour échapper aux incendies incontrôlés qui font rage sur l'île.
🔸Rhodes est la plus grande île de l'archipel grec🇬🇷 du Dodécanèse#rhodes #grec #Greece #ClimateCrisis #ClimateEmergency #ClimateBreakdown pic.twitter.com/C8aq8vuNWs

— ONG_la_VIE 🇨🇮 (@ONG_la_VIE) July 22, 2023

كما اندلعت ثلاث حرائق في مكان آخر بالبلاد جراء الرياح العنيفة وموجات الحر المتعاقبة.

وجاءت أوامر الإجلاء اليوم في جنوب الجزيرة، بعد نقل 19 ألف شخص أغلبهم من السياح في حافلات وقوارب خلال عطلة نهاية الأسبوع، خارج مسار الحريق الذي وصل للعديد من المناطق الساحلية قرب الجبال.

🔥💥ALERTE INFO💥🔥 Abandonnée par l'esprit de "solidarité" de l'@EU_Commission 🇪🇺, la #Greece 🇬🇷 appelle à l'aide la #Russia 🇷🇺 pour lutter contre les incendies qui ravagent la forêt sur l'île de Rhodes 🇬🇷. L'Ex-ministre de la Défense de la Grèce Panos Kammenos attend la réponse… pic.twitter.com/qCfA8mCXmb

— Militant.André.D (@Circonscripti18) July 23, 2023

وتواصلت المساعدات القادمة من الاتحاد الأوروبي وأماكن أخرى، إضافة لطائرات إطفاء تركية انضمت لجهود الإطفاء في رودوس، حيث حلقت ثمان طائرات لإسقاط المياه و10 مروحيات فوق ألسنة اللهب التي يصل ارتفاعها إلى خمسة أمتار على الرغم من ضعف الرؤية.

Oh Rhodes pic.twitter.com/MVVteMW8QR

— katy moukakou (@princessekateri) July 25, 2023

 وخلال الليل، صدرت أوامر الإجلاء في جزيرة كورفو غربي البلاد، حيث تم نقل أكثر من 2000 شخص من بينهم سياح لمنطقة آمنة على جزيرة إيفيا، وفي منطقة جبلية في شبه جزيرة بيلوبونيز الجنوبية.

Oh Rhodes pic.twitter.com/MVVteMW8QR

— katy moukakou (@princessekateri) July 25, 2023