@twitter

أوروبا

شاهد: إجلاء مئات من سكان جزيرة لا بالما الإسبانية بسبب حريق غابات

By Kiosque24

July 15, 2023

قالت السلطات الإسبانية اليوم السبت إن نشوب حريق غابات في جزيرة لا بالما أجبر ما لا يقل عن 500 من السكان على ترك منازلهم في أول كارثة طبيعية تقع على الجزيرة منذ ثوران بركان في 2021.

ونشب الحريق في الساعات الأولى من صباح اليوم السبت في منطقة إل بينار دي بونتاجوردا، وهي منطقة كثيفة الأشجار في شمال الجزيرة التي تشكل جزءا من جزر الكناري، وذلك في ظل توقع العديد من المدن الأوروبية درجات حرارة شديدة الارتفاع هذا الأسبوع.

🔥🇪🇸ALERTE- Un énorme incendie s'est déclaré sur l'île de La Palma en Espagne, plus de 4 000 hectares ont déjà été brûlés.🚨#Puntagorda #IledeLaPalma #Espagne pic.twitter.com/YcA7EUoql4

— Les infos de Tino (@lesinfosdetino) July 15, 2023

وقال فيسينتي رودريجيث رئيس بلدية بونتاجوردا لهيئة البث الإسبانية الرسمية إن المنطقة تعاني من ندرة الأمطار، مثل مناطق كثيرة في إسبانيا تشهد جفافا، وبلغت درجات الحرارة 40 درجة مئوية في الأسبوع الماضي.

🇪🇸 [ CANARIES / LA PALMA ]

🔥 Les cloches sont sonnées dans le village de Tijarafe face à la progression du feu

(15/07/23 📹 Radio Murión)pic.twitter.com/Ik8kBN1hax

— Alexandre (@alex_le_bars) July 15, 2023

وقال فرناندو كلافيخو رئيس الحكومة المحلية في جزر الكناري اليوم السبت إن 11 منزلا على الأقل دُمرت مع انتشار الحريق.

Hidroavión descargando sobre el incendio forestal de La Palma. #IFPuntagorda #LaPalma #tijarafe #garafia pic.twitter.com/ReE4zhvxzQ

— elapuron.com (@elapuron) July 15, 2023

وذكر كلافيخو للصحفيين في لا بالما “عدد الأشخاص الذين بحاجة إلى الإجلاء ربما يتجاوز الألف”.

وأضاف أن نحو 140 هكتارا (346 فدانا) تلفت جراء الحريق.

وقال كلافيخو إن الجيش الإسباني نشر 150 من رجال الإطفاء من قوته لمساعدة الطواقم المحلية في إخماد الحريق بينما يصل خرون من جزيرة تنيريفي المجاورة.

وتكافح أربع طائرات هليكوبتر وأربع وحدات مكافحة حرائق على الأرض من أجل السيطرة على الحريق في الجزيرة التي تشكل جزءا من‭‭ ‬‬ مجموعة جزر إسبانية قبالة ساحل غرب أفريقيا.