العالم

شاهد: إخلاء مدينة في أقصى شمال كندا مع تقدم حرائق الغابات 

By Kiosque24

August 17, 2023

أخلت السلطات الكندية الليلة الماضية، سكان يالونايف، إحدى أكبر المدن في أقصى شمال البلاد، وسط تحذيرات من أن حرائق الغابات قد تمتد إليها بحلول نهاية الأسبوع.

Fires in Yellowknife canada right now. pic.twitter.com/KePfToN31H

— Ronald John (@rontech777) August 17, 2023

وبحسب الوكالة الكندية للأنباء، أمر وزير البيئة في المناطق الشمالية الغربية الكندية “طومسون “سكان المدينة البالغ عددهم قرابة 20 ألف نسمة بمغادرتها بحلول ظهر الجمعة.

#WATCH Wildfire smoke turns sky red in Fort Smith #NorthwestTerritories#Wildfire #Canada #FortSmith #Fire #Climate #ForestFire #Weather #Viral #Fire #Firefighters pic.twitter.com/JnyxFsE0Vd

— Nitesh rathore (@niteshr813) August 16, 2023

من جهتها، أعلنت مدينة يالونايف حالة الطوارئ في وقت سابق هذا الأسبوع قبل أن يتم توسيع نطاقها لاحقا في المناطق الشمالية الشاسعة.

55 million+ people across the US were under air quality alerts.
13 million hectares burned by wildfires in Canada this year — 15x normal.
400+ fires still burning.

This is what the climate crisis looks like. No time to wait. #ActOnClimate

pic.twitter.com/WzwGJJIDDQ

— Mike Hudema (@MikeHudema) August 14, 2023

يذكر أن العديد من بلدات ومجتمعات السكان الأصليين تخضع حاليا لأوامر بالإخلاء، في حين أضطر رجال الإطفاء في بعض المناطق إلى التراجع بسبب الرياح القوية التي سرعت الحرائق، وهناك حاليا أكثر من 230 حريقا نشطا في المنطقة.

#WATCH #Wildfire triggers evacuations in Jean Marie River #NorthwestTerritories#Wildfire #Canada #JeanMarie #Fire #Climate #Dehcho #ForestFire #Weather #Viral #Fire #Firefighters pic.twitter.com/auaFBjEmTJ

— Nitesh rathore (@niteshr813) August 15, 2023

ووصفت هذه العملية بأكبر عملية إخلاء على الإطلاق تشهدها المناطق الشمالية الغربية، وباتت مغادرة يالونايف تعني أن قرابة نصف سكان المناطق القريبة من القطب الشمالي سيتحولون قريبا إلى نازحين.

بترا