twitter

العالم

شاهد: إيران تختبر لقاحا ضد كورونا محلي الصنع

By Kiosque24

December 29, 2020

أعلنت السلطات الصحية الإيرانية هذا اليوم الثلاثاء أنها بدأت اختبارات لقاحها المحلي ضد فيروس كورونا كوفيد 19 على متطوعين، من ضمنهم ابنة رئيس “لجنة تنفيذ أمر الإمام” والتي كانت أول متطوعة تتلقى اللقاح المحلي الصنع.

وتلقت المتطوعة طيبة مخبر، والتي تعمل تحت إشراف المرشد الإيراني علي خامنئي أول جرعة من اللقاح المحلي، كما تلقى بعدها نائب رئيس اللجنة، علي عسكري بدوره اللقاح ضد الوباء الفتاك.

اولین #واکسن ایرانی کرونا تزریق شد
اولین خانم ایرانی هم که تست واکسن روی او انجام شد، طیبه مخبر، دختر رئیس ستاد اجرایی فرمان امام هست
به امید موفقیت و سرافرازی دانشمندان‌ ایرانی….✌🇮🇷 pic.twitter.com/CqA5tnDA1I

— بوی باران (@melika95) December 29, 2020

وقالت مخبر لوسائل الإعلام المحلية إنها سعيدة لتلقي أول جرعة من اللقاح الإيراني ضد كورونا كوفيد 19، وأضافت أنها تأمل في تكون نتائج اللقاح إيجابية.

طیبه مخبر دختر رئیس ستاد اجرایی اولین داوطلب واکسن #کرونا شفافارمد شد، مدیریت انقلابی یعنی جان مردم را مثل جان فرزند خودت بدونی. حالا سوال از واردکننده گان از فایزر اینه خودشون داوطلب میشن قبل از مردم واکسن بزنن؟؟pic.twitter.com/69Qj6M41zD

— علی چاهخوزاده (@ali_chahkho) December 29, 2020

واختارت طهران اسم “كوو إيران بركت” على اللقاح المحلي ضد فيروس كورونا القاتل، وأكدت وزارة الصحة الإيرانية أنه يمكن الاحتفاظ به في درجة حرارة ما بين 2 إلى 8 درجات مئوية، وأضافت أنه آمن وأنه لم تظهر أي أعراض جانبية على المتطوعين حتى الآن.