wikimedia

العالم

شاهد: استقالة 57 شرطيا على خلفية دفع ضابطين لرجل مسن

By Kiosque24

June 06, 2020

قدم 57 ضابطا من شرطة مكافحة الشغب الأمريكية استقالتهم على خلفية انتشار فيديو لاثنين من زملائهم وهم يدفعون رجلا في 75 في العمر في تظاهرات ضد العنصرية وعنف الشرطة.

وانتشر فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي يظهر ضباطا من شرطة بوفالو يدفعان الرجل المسن ويسقطانه أرضا، ما تسبب له في نزيف على مستوى الرأس قبل أن يتم نقله إلى المستشفى، بعدما ظل راقدا على الأرض وهو ينزف دون أن يمد له أي منهم المساعدة.

رئيس شرطة مدينة بوفالو جون إيفانز أعلن أن قوات الشرطة كانت تقوم بمهامها والسيطرة على أعمال الشغب، قبل أن يقوم ضابطين بدفع الرجل الذي سقط على ظهره. وأكد أن الضباط قدموا استقالتهم بسبب المعاملة غير العادلة لزملائهم الذين كانوا ينفذون الأوامر فقط.”

وأدان رواد مواقع التواصل الاجتماعي الفيديو الذي يظهر عنف الشرطة.

من جهته وصف حاكم ولاية نيويورك أندرو كومو الواقعة عبر تغريدة نشرها على موقع التواصل الاجتماعي تويتر بأنها “سيئة ومرعبة بشكل كبير، وأشاد في الوقت ذاته بوقف الضابطين اللذين دفعا الرجل المسن.”

This incident is wholly unjustified and utterly disgraceful.

I've spoken with Buffalo @MayorByronBrown and we agree that the officers involved should be immediately suspended pending a formal investigation.

Police Officers must enforce — NOT ABUSE — the law. https://t.co/EYIbTlXnPt

— Andrew Cuomo (@NYGovCuomo) June 5, 2020

ويستمر عنف الشرطة الأمريكية خلال المظاهرت المتواصلة في عدة مدن أمريكية على خلفية مقتل المواطن الأمريكي من أصل إفريقي جورج فلويد على يد الشرطي دريك شوفين أبيض البشرة في مدينة مينيابوليس في 25 من شهر مايو المنصرم.

Your #Police are #Fascists #TakeAKnee on innocent Americans.

Kick 15-year old girls in the face.

Push 75-year old men to the ground.

That's #TrumpsAmerica #WeCantBreathe with a #RacistInChief pic.twitter.com/teTo9IBdDn

— Christian☀️ (@crewoldt) June 5, 2020