@wamnews

أوروبا

شاهد: الإمارات ستزود ألمانيا بالغاز المسال والديزل

By Kiosque24

September 25, 2022

 الإمارات وألمانيا تتفقان على تسريع تنفيذ المشاريع ذات الاهتمام المشترك في مجالات أمن الطاقة والحد من الانبعاثات والعمل المناخي من خلال اتفاقية جديدة لتسريع أمن الطاقة والنمو الصناعي.

الإعلان عن إبرام اتفاق بين “أدنوك” وشركة “آر دبليو إي” الألمانية تصدر “أدنوك” بموجبه أول شحنة من الغاز الطبيعي المسال لتشغيل محطة “آر دبليو إي” العائمة لاستيراد الغاز، وحجز شحنات إضافية من الغاز الطبيعي المسال لعملائها في ألمانيا خلال عام 2023.

#رئيس_الدولة يستقبل مستشار #ألمانيا، وبحث الجانبان مسارات التعاون والفرص المطروحة لتعزيز الشراكة الإستراتيجية الشاملة التي تجمع البلدين خلال المرحلة المقبلة خاصة في المجالات الاقتصادية والاستثمارية والتجارية.#فيديو_وام pic.twitter.com/atTLz269jy

— وكالة أنباء الإمارات (@wamnews) September 25, 2022

-“أدنوك” تُصدّر شحنات تجريبية من الأمونيا منخفضة الكربون إلى ألمانيا وتورد ما يصل إلى 250 ألف طن شهرياً من وقود الديزل لعملائها هناك دعما لأمن الطاقة في ألمانيا خلال عام 2023.

#محمد_بن_زايد: تجمعنا صداقة وثيقة وشراكة استراتيجية متميزة مع ألمانيا الاتحادية..سعدت اليوم باستقبال المستشار أولاف شولتس لدفع هذه العلاقات قدماً وتمكين النمو الاقتصادي المشترك والمستدام عبر تعزيز التعاون في مجالات ذات أولوية تشمل أمن الطاقة والحد من الانبعاثات والعمل المناخي. pic.twitter.com/2jBSdKcsxe

— وكالة أنباء الإمارات (@wamnews) September 25, 2022

“مصدر” تُكثِف جهودها لاستكشاف الفرص المتاحة في أسواق طاقة الرياح في شمال أوروبا وبحر البلطيق في ألمانيا لإنتاج ما يصل إلى 10 جيجاوات من الطاقة المتجددة بحلول عام 2030.