@twitter

العالم

شاهد: الحوثيون يتبنون انفجار 3 صهاريج نقل محروقات في أبوظبي

By Kiosque24

January 17, 2022

لقي 3 أشخاص حتفهم وأصيب 6 آخرون في انفجار وقع هذا اليوم الإثنين في ثلاثة صهاريج نقل محروقات بترولية في العاصمة الإماراتية أبوظبي نجم عن طائرات من دون طيار، حسب ما أعلنته شرطة أبوظبي.

وقالت شرطة أبوظبي إن “الحادث أسفر عن وفاة شخص من الجنسية الباكستانية وشخصين من الجنسية الهندية وإصابة 6 آخرين إصاباتهم بين البسيطة والمتوسطة، وأن السلطات سيطرت على الحريق”.

🔴عاجل
Reuters:
"انفجار ثلاث صهاريج وقود بالقرب من منشآت تخزين تابعة لشركة النفط في أبو ظبي، و حريقاً آخر في موقع بناء في مطار أبوظبي الدولي، والإمارات تقول إنها تشتبه في طائرات مسيرة، والمتحدث العسكري للحوثيين يصرح بشن عملية عسكرية -في عمق الإمارات-".https://t.co/1WF5F1HBxv pic.twitter.com/zIXXBO5Fls

— مفتاح (@keymiftah79) January 17, 2022

ووقعت الانفجارات في 3 صهاريج لنقل محروقات بترولية بمنطقة المصفح آيكاد 3 بالقرب من خزانات أدنوك، وحريق بسيط شب في منطقة الإنشاءات الجديدة في مطار أبوظبي الدولي.

شرطة أبوظبي: انفجار في 3 صهاريج نقل محروقات بترولية بمنطقة المصفح وحريق بسيط في منطقة الإنشاءات الجديدة في مطار أبوظبي الدولي ولا أضرار عن الحادثين#ابوظبي #الامارات pic.twitter.com/9Z4JKTY9d7

— نورهان رجب (@VHrGh5bhgfKkiZS) January 17, 2022

وباشرت السلطات المختصة في الإمارات العربية المتحدة تحقيقاً موسعاً حول سبب الحريق والظروف المحيطة به، بحسب وكالة أنباء الإمارات الرسمية.

#شرطة_أبوظبي : الحادث أسفر عن وفاة شخص من الجنسية الباكستانية و شخصين من الجنسية الهندية و إصابة 6 آخرين إصاباتهم بين البسيطة و المتوسطة.#وام

— وكالة أنباء الإمارات (@wamnews) January 17, 2022

وتبنى الحوثيون في اليمن الهجوم في بيان عبر مواقع التواص الاجتماعي، وأعلن متحدثعن تنفيذ القوات العسكرية “هجوماً عسكرياً نوعياً” ضد الإمارات.

#المسيرة_عاجل | متحدث القوات المسلحة: بيان مهم للقوات المسلحة للإعلان عن عملية عسكرية نوعية في العمق الإماراتي خلال الساعات القادمة

— المسيرة – عاجل (@alosbou) January 17, 2022

وأضاف العميد يحيى سريع، المتحدث باسم الحوثيين، عبر حسابه الرسمي في موقع تويتر للتواصل الاجتماعي، إن “القوات المسلحة ستصدر بياناً في الساعات القادمة للإعلان عن عملية عسكرية نوعية في العمق الإماراتي”.

بيان مهم للقوات المسلحة للإعلان عن عملية عسكرية نوعية في العمق الإماراتي خلال الساعات القادمة.

— العميد يحيى سريع (@army21ye) January 17, 2022