إسرائيل أوف تايمز

العالم

شاهد: الموساد يكشف تفاصيل إحباط محاولة اغتيال رجل أعمال إسرائيلي في قبرص

By Kiosque24

June 30, 2023

أعلنت إسرائيل يوم الخميس أن عملاء في مخابرات الموساد ينشطون في إيران للقبض على مشتبه بكونه قائد خطة إيرانية لشن هجوم على إسرائيليين في قبرص.

وأعلن مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يوم الأحد إحباط هجوم للحرس الثوري الإيراني ضد مواطنين إسرائيليين في قبرص.

وقالت الموساد إن الأمر يتعلق بالمشتبه به يوسف شهبازي عباساليو الذي تلقى تعليمات مفصلة وأسلحة من مسؤولين كبار في الحرس الثوري الإيراني لتنفيذ الهجوم.

Breaking: In a counter-terrorist operation on Iranian soil, the Mossad apprehended the head of a terror cell which planned on attacking Israelis in Cyprus, thwarting the attack.

Senior Mossad official: "We will reach whoever foments terrorism against Jews and Israelis around the… pic.twitter.com/UKZDVQNe11

— Israel ישראל 🇮🇱 (@Israel) June 29, 2023

وتمكن جهاز الموساد من إحباط محاولة إيرانية لقتل رجل أعمال إسرائيلي في قبرص وتمكن عملاؤه داخل إيران من الحصول على اعتراف مصور من القاتل المفترض.

وأجرى شهبازي المكلف بمهمة القتل اتصالات مع مساعدين ومرشدين إيرانيين وباكستانيين ساعدوه في الحصول على الأسلحة ووسائل الاتصال ونقله إلى المنطقة التي يعيش فيها رجل الأعمال المستهدف.

وأضافت وسائل الإعلام الإسرائيلية أنه حين كشفت الأجهزة الأمنية المحلية أمر الإيراني، تخلص من البندقية في مكان بعيد في ليماسول قبل أن يلوذ بالفرار عائدا إلى إيران.

وتمت عملية الموساد لإحباط المؤامرة بالتعاون مع جهاز مخابرات قبرص وأجهزة مخابرات أخرى لم يتم الكشف عنها.