@AIforGood

العالم

شاهد: انطلاق أعمال القمة العالمية للذكاء الاصطناعي من أجل الصالح العام

By Kiosque24

July 06, 2023

 انطلقت اليوم الخميس في جنيف، أعمال “القمة العالمية للذكاء الاصطناعي من أجل الصالح العام”، بتنظيم من الاتحاد الدولي للاتصالات، ومشاركة أقطاب الصناعة وممثلي الحكومات والقطاع الخاص والأوساط الأكاديمية.

 وتناقش القمة على مدى يومين القضايا المتعلقة بحوكمة الذكاء الاصطناعي في ظل التطور السريع الذي شهدته مؤخرا، وحلقات حول طرق استخدام الذكاء الاصطناعي للتقدم في تحقيق أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة الـ17 بحلول عام 2030 ، ومعالجة التحديات والمخاطر الناتجة عنه.

Thank you to everyone who joined #AIforGood #ITUaiSummit today. Amazing energy at the @UN's largest gathering of robots (and humans!) accelerating SDG action with #ArtificialIntelligence.
See you tomorrow for Day 2 for another day of action! pic.twitter.com/FKBD8r0Ecp

— AI for Good 🇺🇳 #AIforGood (@AIforGood) July 6, 2023

 كما تناقش القمة احترام حقوق الإنسان في سياق استخدام الذكاء الاصطناعي خاصة فيما يتعلق بالروبوتات القاتلة والتقنيات العسكرية كالأسلحة المستقلة ذاتية التحكم، وكيفية مواجهة التحديات التي يفرضها الذكاء الاصطناعي.

 ويقيم الاتحاد الدولي للاتصالات على هامش القمة معرضا للروبوتات متقنة الصنع تحاكي شكل الإنسان، منها الروبوتات الطبية التي تقوم بمهام محددة، وبعضها يقوم بإجراء العمليات الجراحية، إضافة إلى روبوتات على شكل حيوانات أليفة كالقطط والكلاب، وأخرى صناعية، وفنية، وأمنية وعسكرية.