العالم

شاهد: انهيار مزار شيعي بالعراق

By Kiosque24

August 21, 2022

انهارت تلة ترابية على مزار قطارة الإمام علي الواقع على بعد 25 كلم غرب مدينة كربلاء بالعراق، بسبب الرطوبة حسب ما أعلنته السلطات العراقية.

"اخاف اموت ابوي ماعنده احد بس انا".. طفل يستنجد بغيارى #الدفاع_المدني لانقاذه من تحت انهيار مزار #قطارة_الامام_علي عليه السلام pic.twitter.com/Aur3g9a2ET

— شبكة الإعلام العراقي (@iraqmedianet) August 20, 2022

وانهارت كثبان رملية وصخور بسبب الرطوبة العالية على مبنى المزار الواقع على أرض منخفضة تحيط بها الرمال والصخور.

كل العزاء لاحبتنا العراقيين ولاهالي الحادثة المؤلمة في مزار قطارة الامام علي (ع) . الهمكم الصبر والسلوان وعظم اجوركم..#إنّا_لله_وإنّا_إليه_راجعون pic.twitter.com/fK2B6Ddb6B

— Abeer fawwaz (@Abeee78185618) August 21, 2022

و علق الرئيس العراقي برهم صالح على الحادثة في تغريدة عبر حسابه الرسمي على موقع تويتر للتواصل الاجتماعي قائلا: “تلقينا بألم الحادث المفجع الذي تعرّض له أهلنا في انهيار طال مزار قطارة الإمام علي (عليه السلام) في كربلاء المقدسة”.

تلقينا بالم الحادث المفجع الذي تعرّض له أهلنا في انهيار طال مزار قطارة الإمام علي (عليه السلام) في كربلاء المقدسة. نشد على يد فرق الدفاع المدني البطلة والمتطوعين في انقاذ العالقين واسعافهم وضرورة استنفار الجهود لانقاذ باقي المُحاصرين.

— Barham Salih (@BarhamSalih) August 21, 2022

وأضاف الرئيس العراقي: “نشد على يد فرق الدفاع المدني البطلة والمتطوعين في انقاذ العالقين واسعافهم وضرورة استنفار الجهود لإنقاذ باقي المُحاصرين”.

انهيار التلال الترابية في منطقة مزار قطارة الامام علي "علية السلام" في محافظة كربلاء .#سنه_العراق_ضحايا_ضباط_التحقيق pic.twitter.com/rIQKZJIsCh

— Gada hashim (@gh__hashem) August 20, 2022

وانتشلت فرق الإنقاذ 5 أشخاص، ويتعلق الأمر بسيدتان ورجل وطفل، من تحت الأنقاض، فيما لا تزال أعمال الإنقاذ متواصلة منذ أزيد من 24 ساعة.

لحظات مؤلمة لاب يحدث ابنه هو تحت الأنقاض في مزار #قطارة_الامام_علي (ع) pic.twitter.com/dzgFhh2MBS

— قناة الفرات – Alforat TV (@alforat_tv) August 20, 2022