@IsraelArabic

العالم

شاهد: بمناسبة ذكرى التطبيع.. وزير خارجية الإمارات في إسرائيل

By Kiosque24

September 15, 2022

وصل وزير الخارجية الإماراتي عبد الله بن زايد إلى إسرائيل بمعية وفد اقتصادي في زيارة رسمية تستغرق عدة أيام بمناسبة مرور سنتين على اتفاق التطبيع بين أبوظبي وتل أبيب المعروف بإسم اتفاق إبراهم.

واقام هرتسوغ مأدبة غذاء رسمية تكريما لمعالي وزير خارجية الامارات قائلا: "نرحب بك بأيد وقلوب مفتوحة، نرحب بك في بيتنا مثلما يرحب الحالمون وهم يرون كيف يتحقق حلمهم.
قبل عشر او 20 سنة عندما كان مسار الشرق الاوسط محفوفا بالنزاع لم يكن أحد ليتصور رؤيا من التعاون السلمي بل واحتفالات” pic.twitter.com/RJKenOfcDE

— إسرائيل بالعربية (@IsraelArabic) September 15, 2022

وعقد رئيس الوزراء الإسرائيلي يائير لابيد ووزير الخارجية الإماراتي مؤتمرا صحفيا مشتركا بالقدس تحدثا من خلاله عن العلاقات الثنائية بين البلدين وآفاق التعاون بينهما مستقبلا. 

رئيس الوزراء لبيد يستقبل معالي وزير الخارجية🇦🇪عبد الله بن زايد:يا صديقي نحن نغير معا وجه الشرق الأوسط.ننقله من الحرب للسلم ومن الإرهاب للتعاون الاقتصادي،من حديث العنف والتطرف لحوار متسامح وفضول ثقافي.
هل تعلم أن كلمة شالوم تحمل معنيين:مرحبا وسلام.أهلا وسهلا بكم بإسرائيل و🕊️علينا pic.twitter.com/OXdr3DM253

— إسرائيل بالعربية (@IsraelArabic) September 15, 2022

كما بحث الزعيمان مواصلة تعزيز العلاقات بين البلدين مما يصب في مصلحة الاستقرار الإقليمي وازدهار الشعبين وتحقيق الأمن لجميع سكان المنطقة.

مشهد سيبقى محفورا بالذاكرة! بمؤسسة ياد فاشيم لتخليد ذكرى الكارثة والبطولة في اورشليم🇮🇱 اليوم معالي الشيخ عبدالله بن زايد وزير خارجية الامارات 🇦🇪يضع اكليلا من الزهور في ذكرى 6 ملايين يهودي من ضحايا المحرقة النازية. سلام وتعايش واحترام متبادل@BarakRavid
pic.twitter.com/ibnDoCkQ3v

— إسرائيل بالعربية (@IsraelArabic) September 15, 2022

كما بحثا مواصلة التطوير الاقتصادي والتعاون في مجالات الزراعة والطاقة والمياه والأمن الغذائي. وأكدا على رغبتهما بخلق علاقات مع دول أخرى بهذه المجالات.

لا تتم فرحة بدون مشاركة الاصدقاء وهذا وجه من اوجه السلام بين #إسرائيل و #الامارات الذي تم التوقيع عليه في مثل هذا اليوم قبل عامين !حفل زفاف الحاخام @RabbiUae في ابو ظبي بمشاركة اماراتيين @hameli1234 واعضاء الجالية اليهودية ! الف مبروك
pic.twitter.com/tO6ahvm5lm

— إسرائيل بالعربية (@IsraelArabic) September 15, 2022