@JeanCASTEX

أوروبا

شاهد: تدريجيا.. فرنسا ترفع قيود كورونا

By Kiosque24

January 21, 2022

أعلنت الحكومة الفرنسية يوم الخميس عن الرفع التدريجي للقيود المفروضة للحد من تفشي فيروس كورونا كوفيد-19 اعتبارا من الثاني من شهر شباط/فبراير المقبل، على غرار وضع الكمامة في أماكن مفتوحة.

وقررت الحكومة الفرنسية إلغاء القيود الصحية المفروضة في الأماكن العمومية، عقب 9 أيام على بدء اعتماد شهادة التلقيح الإجبارية المقرر يوم 24 من شهر يناير كانون الثاني الجاري، والتي تمكن حاملها من الدخول إلى المطاعم والمقاهي ووسائل النقل العمومية والمسارح ودور السينما وأماكن الترفيه.

Une personne complètement vaccinée a 4,5 fois moins de risques d’attraper la #COVID19 et surtout 25 fois moins de risques d’être admise en soins critiques.
7 % des adultes ne sont toujours pas vaccinés et ils représentent pourtant l’écrasante majorité des patients hospitalisés. pic.twitter.com/R8jsGr186g

— Jean Castex (@JeanCASTEX) January 20, 2022

و أكدت الحكومة الفرنسية أنها توصي بالعمل عن بعد لكن لم يعد إجباريا، كما سيعاد فتح النوادي الليلية اعتبارا من 16 من شهر شباط/فبراير المقبل.

Le pass vaccinal, que la représentation nationale a voté, entrera en vigueur lundi prochain, le 24 janvier – sous réserve, bien sûr, de la décision du Conseil constitutionnel attendue demain. pic.twitter.com/8I8LyxFJKc

— Jean Castex (@JeanCASTEX) January 20, 2022

كما ستستأنف الحفلات الموسيقية التي يكون فيها الحضور واقفا، بالإضافة إلى الشرب وقوفا في الحانات وفي الملاعب.

L’évolution de la situation sanitaire nous permet d’envisager un allègement des contraintes dès les premiers jours de février : pic.twitter.com/sxzCiXDzIt

— Jean Castex (@JeanCASTEX) January 20, 2022

كما أعلنت الحكومة إمكانية منح الجرعة المعززة من اللقاح المضاد لفيروس كورونا كوفيد-19 للمراهقين الذين تتراوح أعمارهم بين 12 و17 عامًا.