@twitter

رياضة

شاهد: جمهور منتخب الجزائر يحتج أمام مقر الفيفا بسويسرا للمطالبة بإعادة مباراة الكاميرون

By Kiosque24

May 04, 2022

نظم عشرات من جمهور ومشجعي المنتخب الجزائري لكرة القدم وقفة احتجاجية هذا اليوم الأربعاء أمام مقر الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا في مدينة زيورخ بسويسرا.

وطالب المحتجون الفيفا بإصدار قرار بحق مباراة المنتخب الجزائري ضد الكاميرون في مواجهة المرحلة الحاسمة المؤهلة لكأس العالم قطر 2022.

وفشل منتخب الجزائر في التأهل لنهائيات كأس العالم قطر 2022، عقب الخسارة ضد الكاميرون في مجموع مباراتي الذهاب والإياب.

Zurich 🇨🇭maintenant
Les supporters Algériens "insh'allah y'a rabi l'Algérie qualifié" 🇩🇿🔥 pic.twitter.com/tgXwmOUhna

— Sifoouuxx🇩🇿 (@seifooxx) May 4, 2022

وعاد منتخب الجزائر من الكاميرون فائزا بهدف نظيف في مباراة الذهاب، وتقدم منتخب الكاميرون في مباراة الإياب لتتعادل الكفة بنتيجة هدف لمثله وامتدت المباراة للوقت الإضافي.

📌 Importante concentration d'algeriens actuellement devant le siege de la FIFA en Suisse sous les chants de: "Allah ou Akbar Djamel Belmadi"
➡️ Ils espérent que la FIFA annule la qualification du Cameroun et fasse au pire rejouer le match ou qualifie directement l'algerie… pic.twitter.com/5fqiqD3Dzk

— 9aher le3dou 🇲🇦 (@Debaba1963) May 4, 2022

 ليخطف منتخب الكاميرون بطاقة المشاركة في مونديال قطر 2022 بتسجيله لهدف الفوز القاتل في الثواني الأخيرة من الشوط الإضافي الثاني من مباراة الإياب التي أقيمت في الجزائر بهدفين مقابل هدف واحد.

" Oooo la CAF Mafia mafia … Oooo la CAF mafia mafia " 😂🇩🇿✌#TeamDZ #Belmadi #Algerie #Replay_Algeria_Cameroon pic.twitter.com/0LdjBuPG45

— Une Kabyle 🇩🇿ⵣ (@aynine006) May 4, 2022

وهتف الجمهور الغاضب أمام مقر الفيفا ضد الحكم بكاري غاساما، ودعما لمدرب الخضر جمال بلماضي.

ونفى الاتحاد الجزائري لكرة القدم يوم الثلاثاء الفائت ما تردد بخصوص رفض فيفا طلبه بإعادة مباراة إياب المرحلة الحاسمة المؤهلة لكأس العالم 2022 أمام الكاميرون.

وتقدمت الجزائر باحتجاج بداعي التعرض لظلم تحكيمي أمام الكاميرون، لكن فيفا قرر تغريم المنتخب الجزائري 3000 فرانك سويسري بسبب إلقاء الجماهير الجزائرية لأجسام وإشعال الألعاب الناري في المباراة التي أقيمت في البليدة في شهر مارس آذار الماضي.