العالم

شاهد: “دم هتلر يهودي”.. إسرائيل تدين تصريحات لافروف

By Kiosque24

May 03, 2022

نددت إسرائيل هذا اليوم الاثنين على لسان وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لبيد بتصريحات وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف الذي قال إن دم هتلر كان يهوديا.

وأثارت تصريحات لافروف يوم الأحد الفائت في حوار صحفي مع قناة ميدياست الإيطالية غضب الحكومة الإسرائيلية التي تسعى منذ بداية الغزو الروسي على أوكرانيا على الحفاظ على علاقاتها الدبلوماسية مع موسكو.

Sergei Lavrov: Adolf Hitler had #Jewish origins.#Israel #Zelensky #Russia #Biden #Ukraine️ #Kyiv #Russian #RussianUkrainianWar #Putin #NATO #Ukraine_Russia #Russian_Ukrainian_war #Russia #UkraineRussiaWar #UkraineRussiaCrisis #UkraineWar #UkraineRussiaConflict pic.twitter.com/sRyXm9EQdv

— Saad Al-Kenani (@S3Alkenani) May 2, 2022

وقال لافروف في الحوار الصحفي إن الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي يقدم هذه الحجة.. كيف يمكن أن تكون النازية في أوكرانيا، وزيلينسكي يهودي، وأضاف: قد لا أكون محقا، لكن أيضا هتلر كان دمه يهوديا.

#Russie Dans une interview à la télévision italienne hier soir, Lavrov a dit que "le fait que Zalansky soit juif ne nie pas les éléments nazis en Ukraine", ajoutant qu'Hitler avait aussi du sang juif". Non, non du tout, Hitler n avait du sang juif que sur les mains. Dégueulasse pic.twitter.com/XbG48ZZuf8

— Esther Csnv (@Cn11Esther) May 2, 2022

وصرح لبيد في بيان بأن تصريحات لافروف فاضحة وخطأ تاريخي كبير.

وأكدت إسرائيل أنها استدعت السفير الروسي لدى إسرائيل للتشاور وتقديم توضيحات لتصريحات لافروف.