@guyelster

العالم

شاهد: قتلى في إطلاق نار بمركز للتسوق بمدينة بافالو في ولاية نيويورك

By Kiosque24

May 14, 2022

قتل 10 أشخاص على الأقل، كما أصيب 3 آخرون اثنان منهم في حالة حرجة، في حادث إطلاق نار استهدف مركزا للتسوق في مدينة بافالو الواقعة بولاية نيويورك الأمريكية مساء هذا اليوم السبت حسب ما أعلنته وسائل الإعلام الأمريكية.

🚨 | Man arrested in military uniform after mass shooting at Tops Supermarket in Buffalo, New York. #WNM pic.twitter.com/S81nJ2Dd3h

— World News Media ALERT (@WNMAlert) May 14, 2022

وأكدت شرطة بافالو في تغريدة عبر حسابها الرسمي على موقع تويتر للتواصل الاجتماعي إن عملية إطلاق النار وقعت في مركز للتسوق يقع في 1275 بشارع جيفرسون.

BREAKING: BPD on scene of a mass shooting at the Tops in the 1200 block of Jefferson Avenue. Police say multiple people have been struck by gunfire. The shooter is in custody. Motorists and residents are urged to avoid the area.

— Buffalo Police Dept (@BPDAlerts) May 14, 2022

وأكدت شرطة بافالو أن عددا من الأشخاص تعرضوا لإطلاق نار في مركز للتسوق، وأنها اعتقلت المهاجم، كما طالبت المواطنين بالابتعاد عن مكان الحادث.

وحسب وسائل الإعلام المحلية وشهود عيان يبلغ مطلق النار على مركز التسوق في مدينة بافالو 18 عاما، وكان يرتدي ملابس عسكرية أثناء الهجوم واستخدم سلاح من طراز آي ار 15.

ووفقا للمصادر ذاتها الهجوم يعتبر عنصريا، إذ قام مطلق النار ببث الهجوم مباشرة عقب نشر بيان يدعي فيه إن أصحاب البشرة البيضاء تم استبدالهم بأعراق أخرى، كما عرف نفسه على أنه متعصب للبيض ومعاد للسامية.