@IsraelArabic

إفريقيا

شاهد: كيف وصف رئيس بعثة إسرائيل الشعب المغربي

By Kiosque24

February 03, 2021

وصف رئيس البعثة الإسرائيلية في المغرب، دافيد غوفرين، الاستقبال الذي خصه به الشعب المغربي عند وصوله إلى المملكة المغربية بـ”الدافئ”.

وجاء تصريح غوفرين خلال تواجده في العاصمة المغربية الرباط في فيديو، نشرته صفحة إسرائيل بالعربية الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي تويتر.

وقال الدبلوماسي غوفرين في الفيديو: “لم أكن أتوقع أن نحظى بمثل هذا الاستقبال من طرف الشعب المغربي لقد كان استقبالا شديد الدفء”.

بالفيديو.. انطباعات ممثل إسرائيل الرسمي دافيد جوفرين في اولى ايام مباشرة اعماله في المغرب.

بعد 20 عاما استأنفت العلاقات الرسمية بين اسرائيل والمغرب والسفير جوفرين يتحدث عن ردود فعل رائعة: "نلتقي بناس. يشخصوننا من اسرائيل وفورا يقولون لنا: هذه بلادكم"

تقرير@kaisos1987 @kann_news pic.twitter.com/9f1q4M1k0H

— إسرائيل بالعربية (@IsraelArabic) February 2, 2021

وأضاف الدبلوماسي الإسرائيلي: ” لقد قال لنا المغاربة هذه بلادكم”. وتابع قائلا: ” لقد بات حجم الأنشطة والتعاون بين المغرب وإسرائيل أكبر مما كان عليه قبل 20 سنة”.

🇮🇱🕊️🇲🇦

إستمعوا 📻 إلى المقابلة التي أجرتها اليوم مع سعادة السفير #دافيد_جوفرين ألقائم بأعمال المكتب الدبلوماسي الإسرائيلي في #الرباط
حول مختلف أوجه التعاون بين إسرائيل ومملكة #المغرب ;
إيفاد البعثات، تنشيط السياحة، تسيير الرحلات الجوية المباشرة وغيرها

شكراً للسفير جوفرين 🇮🇱🕊️🇲🇦 https://t.co/XUDZeZH2EM

— שמעון ארן شمعون آران (@simonarann) February 2, 2021

وواصل الدبلوماسي الإسرائيلي الذي تولى مهامه في الرباط الأسبوع الفائت حديثه قائلا:” سيتدفق الإسرائليون على المملكة المغربية عندما تصبح الرحلات الجوية بين المغرب وإسرائيل متاحة، كما أن هناك عددا من السياح المغاربة يرغبون في زيارة إسرائيل ويستفسرون عن كيفية الحصول على التأشيرة.”