@nickdearden75

العالم

شاهد: مظاهرات في مدن وعواصم عالمية تنديدا بتواصل القصف الإسرائيلي على غزة

By Kiosque24

November 04, 2023

شهدت عدة مدن وعواصم عالمية مظاهرات، مساء اليوم السبت، تنديدا بتواصل عدوان الاحتلال الإسرائيلي وجرائمه المتواصلة بحق أبناء غزة.

🚨🗣️📢 Manifestation à Londres 🇬🇧, Berlin 🇩🇪, Washington 🇺🇸 et Paris 🇨🇵 en soutien à la Palestine.#Londre #Berlin #Washington #Paris #FreePalestine #Gaza #Israel #Netanyahu #JulienDray #YitzhakRabin #Lyon pic.twitter.com/NqFKZTFA2n

— Media du peuple (@Media_DuPeuple) November 4, 2023

لندن

ففي بريطانيا، شهدت العاصمة لندن تظاهرة حاشدة تضامنًا مع شعب فلسطين، وتنديدا بالعدوان الإسرائيلي المتواصل على سكان الضفة الغربية وقطاع غزة.

This demo in a trafalgar Square is so big that it's spilling out onto the roads. #FreePalestine pic.twitter.com/YFPpSTzyMz

— Central London Anti-Fascists (@CentralAnti) November 4, 2023

واحتشد آلاف البريطانيين المؤيدين لفلسطين في وسط لندن، ورفعوا الأعلام الفلسطينية ورددوا شعار “الحرية لفلسطين”، لتنتهي المظاهرة خارج مجلسي البرلمان في ويستمنستر.

باريس

وفي فرنسا، تظاهر عشرات الآلاف في العاصمة الفرنسية باريس، تنديدا بالعدوان الإسرائيلي المتواصل ضد أبناء غزة.

Manif à Paris: Malgré tous les suppositoires mentaux de la Hasbara et des ses relais mediatico politiques en France, le peuple ne se trompe pas. #FreePalestine 🇵🇸

pic.twitter.com/Q7H0aswCKe

— GoaldoraK (@Goaldorak2) November 4, 2023

وانطلق الآلاف خلال المظاهرات التي دعت إليها منظمات وجمعيات وأحزاب يسارية، من ساحة الجمهورية وسط باريس، ونددوا باستمرار العدوان وارتكاب المجازر بحق المدنيين، كما عبروا عن غضبهم من الوضع الإنساني الصعب الذي يعيشه المواطنون في قطاع غزة، ونددوا بالموقف الساسي الفرنسي المنحاز لإسرائيل.

Énormément de monde à la manifestation en soutien au peuple Palestinien et aux Gazaouis à Paris.#GazaGenocide #Genocide_in_Gaza #FreePalestine #Gaza #Palestine #Gaza_Genocide #GazaConflict #PalestineWillBeFree #FreePalestine #FreePalestineFromZionist #FreePalestineNow #GazaWar pic.twitter.com/YFIhddYL5o

— Alexis🇨🇵φ (@_Citoyen_Alexis) November 4, 2023

كما شهدت مدينتا تولوز وستراسبورغ وليون مظاهرات حاشدة تنديدا بالعدوان المتواصل على قطاع غزة.

Paris'te onbinler Filistin için sokaklara döküldü!#FreePalestine🇹🇷♥️🇵🇸pic.twitter.com/wcUSEc9QTA

— KELEBEK👽ETKİSİ (@prusyas_plus) November 4, 2023

برلين

وفي ألمانيا، تظاهر الآلاف في برلين تضامنا مع أبناء قطاع غزة، الذي يتعرض لقصف اسرائيلي متواصل منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي.

Tens of Thousands now in Trafalgar Square protesting for Palestine and against israel’s ongoing aggression on Gaza.

London says loud and clear: “Ceasefire now!” & “Free Palestine” 🇵🇸📍 pic.twitter.com/c0nYFWIoNL

— Mohammad 🇵🇸 (@NotHamudy) November 4, 2023

وتوشح متظاهرون كثر بالكوفية الفلسطينية، وتجمع المتظاهرون في ساحة الكسندر بلاتز بوسط برلين تظللهم الأعلام الفلسطينية وهاتفين “حرروا فلسطين”.

#Berlin now!
Free free Palestine
Ceasefire NOW
You are not alone Gaza, we hear you! pic.twitter.com/5GfVfB65Qe

— Abir Kopty (@AbirKopty) November 4, 2023

ميلانو

وفي إيطاليا، تظاهر الآلاف في مدينة ميلانو دعما لفلسطين، ورفضا للعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

Milano è Palestinese! #Gaza #FreePalestine #Milano #CeasefireForGazaNOW 🇵🇸🇵🇸🇵🇸 pic.twitter.com/6ooXxNw5Kw

— Hamsa (@hamsaseta) November 4, 2023

وردد المشاركون في المسيرة شعارات مؤيدة لفلسطين ومطالبة بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية، والدعوة لوقف قتل المدنيين، ووقف المجازر المرتكبة بحقهم.

Ad occhio e croce più di 5000 persone a Milano. Free free Palestine!! pic.twitter.com/hiS1i9gM6C

— Leleprox (@Leleprox) November 4, 2023

ورفع المشاركون في المسيرة التي نظمتها عدة منظمات شبابية، لافتات تطالب بوقف العمليات العسكرية الإسرائيلية ضد قطاع غزة، وتندد بالإبادة الجماعية وقصف الأطفال والمدنيين.

الدنمارك

شارك الآلاف في مظاهرة نظمت في الدنمارك، تضامنا مع شعب فلسطين، وتنديدا بالعدون الإسرائيلي المتواصل على الضفة الغربية وقطاع غزة.

A massive demonstration in the capital, Copenhagen, Denmark, in solidarity with Gaza and denouncing the international silence towards the crimes of the Israeli occupation against the Palestinian people.#GazaGenocide #FreePalestine #Genocide_in_Gaza #Israel pic.twitter.com/KPBL7mZ3OL

— 𝐒𝐀𝐀𝐈𝐌🎙️ (@Im_Saim_18) November 4, 2023

وتجمع المتظاهرون في ساحة دار البلدية وسط العاصمة كوبنهاغن ولوحوا بالأعلام الفلسطينية ولافتات كتب عليها “أوقفوا الحصار على غزة”، و”أوقفوا إسرائيل الآن”، وشعارات تؤيد نضال الشعب الفلسطيني وتؤكد حقوقه الوطنية في بناء دولته المستقلة وعاصمتها القدس وحق عودة اللاجئين كما أقرتها القرارات الدولية.

وطالب المشاركون العالم، وقف الإبادة الجماعية التي تقوم بها دولة الاحتلال في قطاع غزة.

واشنطن

تظاهر الآلاف من الأميركيين في العاصمة واشنطن، تنديدا بالعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

وحمل المشاركون العلم الفلسطيني، ولافتات حملت شعارات من بينها: “الحرية لفلسطين” و”أوقفوا الإبادة الجماعية”، و”أوقفوا الحرب على غزة”.

🇵🇸✊🏼 Hundreds of thousands march on Washington DC demanding a #CeasefireNOW in Gaza and a #FreePalestine 🇵🇸✊🏼 pic.twitter.com/93OZiIRnxR

— American Muslims for Palestine (@AMPalestine) November 4, 2023

يذكر أن واشنطن ونيويورك وشيكاغو والعديد من الولايات والمدن الأميركية، تشهد تظاهرات ووقفات يومية منذ بدء العدوان الإسرائيلي على غزة في السابع من تشرين الأول/أكتوبر المنصرم، للمطالبة بوقف العدوان وحماية المدنيين الفلسطينيين.