@fcbeitar

رياضة

شيخ إماراتي يشتري 50 بالمئة من أسهم ناد إسرائيلي

By Kiosque24

December 08, 2020

أعلن نادي بيتار القدس الإسرائيلي لكرة القدم أن الشيخ الإماراتي حمد بن خليفة آل نهيان، أحد أفراد الأسرة الحاكمة في العاصمة أبو ظبي اشترى حوالي 50 بالمئة من أسهم النادي الذي يلعب في دوري الدرجة الأولى الإسرائيلي.

ونشر النادي الإسرائيلي المعروف بمعاداة جمهوره للعرب عبر صفحته الرسمية على موقع تويتر للتواصل الاجتماعي بيانا قال فيه:” وقع الشيخ حمد بن خليفة آل نهيان “اتفاقية شراكة” مع مالك النادي موشي هوغيغ، واصفا الصفقة بأنها “يوم تاريخي ومثير”.

A historic and exciting day for Beitar Jerusalem. This afternoon (monday) a partnership agreement was signed between Mr. Moshe Hogeg and Sheikh Hamad bin Khalifa Al Nahyan >> https://t.co/xJlNJChIGV pic.twitter.com/CPC5f3F1pF

— Beitar Jerusalem FC (@fcbeitar) December 7, 2020

واشترى آل نهيان قرابة 50 بالمئة من بيتار مقابل استثمار قدره 300 مليون شيكل ما يعادل 92 مليون دولار في النادي على مدى عشرة أعوام”.

وأضاف البيان أن محمد، نجل الشيخ حمد بن خليفة، سيكون عضوا في مجلس الإدارة الجديد للنادي الإسرائيلي وسيمثل والده في جميع الأمور المتعلقة بالنادي”.

من جهته كتب حساب إسرائيل بالعربية عبر تويتر تغريدة قال فيها:”حدث تاريخي.. الشيخ حمد بن خليفة آل نهيان من العائلة الحاكمة في الإمارات اشترى نصف فريق كرة القدم الإسرائيلي بيتار أورشليم القدس.”

حدث تاريخي: الشيخ حمد بن خليفة آل نهيان من العائلة الحاكمة في الامارات اشترى نصف فريق كرة القدم الإسرائيلي بيتار أورشليم القدس. وقال الشيخ: ״يسعدني أن أكون شريكًا في هذا النادي من هذه المدينة عاصمة إسرائيل وواحدة من أقدس مدن العالم. نرى أمام أعيننا النتيجة الهائلة لثمار السلام״ pic.twitter.com/p8Wbja1QCT

— إسرائيل بالعربية (@IsraelArabic) December 7, 2020

وأضاف الحساب :”قال الشيخ..يسعدني أن أكون شريكا في هذا النادي من هذه المدينة عاصمة إسرائيل وواحدة من أقدس مدن العالم. نرى أمام أعيننا النتيجة الهائلة لثمار السلام.”