@twitter

أوروبا

عاش بمطار باريس 18 عاما وجسدت قصته في فيلم ذي تارمينال.. وفاة اللاجئ الإيراني مهران كريمي ناصري

By Kiosque24

November 12, 2022

توفي هذا اليوم السبت مهران كريمي ناصري اللاجئ الإيراني الذي عاش أزيد من 18 عاما في مطار رواسي شارل ديغول بالعاصمة الفرنسية باريس.

قصة مهران كريمي ناصري الذي وافته المنية بطريقة طبيعية حسب ما أعلنته السلطات الفرنسية هذا اليوم ألهم المخرج ستيفن سبيلبرغ وأخرج عنه فيلمه ذي تارمينال الشهير من بطولة الممثل توم هانكس في العام 2004.

Mehran Karimi Nasseri, the Iranian political refugee who lived more than 18 years at Charles de Gaulle Airport of Paris and whose life inspired Steven Spielberg's film "The Terminal", has died there of natural causes on Saturday, November 12, an airport official told AFP. pic.twitter.com/6D52tzFxxT

— Iran International English (@IranIntl_En) November 12, 2022

رأى مهران كريمي ناصري الملقب بسير ألفريد النور في العام 1945 في مسجد سليمان في محافظة خوزستان بإيران.

France: le réfugié iranien de Roissy qui a inspiré le film «Le Terminal» est mort à l'aéroport https://t.co/UlcVZUHpoD pic.twitter.com/4OJeJenWFO

— RFI (@RFI) November 12, 2022

ووصل اللاجئ الشهير إلى مطار رواسي شار دوغول في شهر تشرين الثاني/نوفمبر من العام 1988، عقب رحلة طويلة، للبحث عن والدته، حيث انتقل بين العاصمة البريطانية لندن وبرلين الأمانية وأمستردام الهولندية، لكن السلطات في هذه الدول طردته ه لعدم قدرته على تقديم أوراق هويته، قبل أن يحصل في العام 1999 على صفة لاجئ وتصريح إقامة في الأراضي الفرنسية.