@ZelenskyyUa

أوروبا

عقب “تركونا وحدنا”.. رئيس أوكرانيا يلغي متابعة قادة العالم على تويتر

By Kiosque24

February 26, 2022

قام الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي بإلغاء متابعة جميع قادة العالم من حسابه الرسمي على موقع تويتر للتواصل الاجتماعي.

إلغاء المتابعة جاء عقب الفيديو الذي نشره الرئيس الأوكراني أكد فيه أنه موجود في العاصمة كييف للدفاع عن أوكرانيا رغم تقدم القوات الروسية، وبعد كلمته ” تركونا وحدنا نصارع روسيا”.

Zelensky posts a video with top aides + his prime minister, apparently from above ground in Kyiv.

“We are all here, our soldiers are here … we are defending our independence” pic.twitter.com/CX7s7Rq0ED

— Felix Light (@felix_light) February 25, 2022

وقال الرئيس الأوكراني، إن أزيد من 130 شخصاً قتلوا حتى الآن وأن أوكرانيا تركت وحدها للدفاع عن نفسها مع دخول الغزو الروسي اليوم الثالث.

Не вірте фейкам. pic.twitter.com/wiLqmCuz1p

— Володимир Зеленський (@ZelenskyyUa) February 26, 2022

وفي خطاب بالفيديو يوم الخميس قال الرئيس الأوكراني إنه يشعر بالإحباط عقب التحدث إلى زعماء الدول الأعضاء في الناتو بعد بدء الغزو الروسي، من مستعد للقتال إلى جانبنا؟ لا أرى أحداً، سألت 27 قائدا أوروبيا عن عضوية أوكرانيا في الناتو ولم يجبني أحد بتاتا”.

This is the beginning of a new page in the history of our states 🇺🇦 🇮🇹. #MarioDraghi in a phone conversation supported Russia's disconnection from SWIFT, the provision of defense assistance. Ukraine must become part of the #EU.

— Володимир Зеленський (@ZelenskyyUa) February 26, 2022

وقال زيلينسكي، إنه يأمل في أن يكون لدى كل من المجر وألمانيا ما يكفي من الجرأة لدعم قرار استبعاد روسيا من نظام سويفت العالمي، وأكد تأييد إيطاليا لهذا القرار.

A new day on the diplomatic frontline began with a conversation with @EmmanuelMacron. Weapons and equipment from our partners are on the way to Ukraine. The anti-war coalition is working!

— Володимир Зеленський (@ZelenskyyUa) February 26, 2022

كما كتب زيلينسكي على حسابه الرسمي على موقع تويتر للتواصل الاجتماعي:”يوم جديد بدأ على الجبهة الدبلوماسية بحديث مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، ستصلنا أسلحة ومعدات من شركائنا، التحالف ضد الحرب مع روسيا فاعل”.